رئيس «الفيدرالي الأمريكي»: مستعدون لرفع معدل الفائدة في مارس المقبل

بنك البركة

وكالات – صرح “جيروم باول” رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن البنك مستعد لرفع معدل الفائدة في شهر مارس المقبل، رافضًا استبعاد تحريك الفائدة في كل اجتماع هذا العام لوقف تسارع التضخم.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب اجتماع السياسة النقدية اليوم الأربعاء، أن لجنة السوق المفتوحة تفكر في رفع الفائدة في اجتماع مارس إذا كانت الظروف تسمح.

ABK 729

وأشار جيروم باول، أن المسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي لم يتخذوا أي قرارات بشأن مسار السياسة النقدية.

وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي اليوم أنه قد يكون من المناسب بدء رفع معدل الفائدة قريبًا، مشيرًا إلى إنهاء برنامج شراء الأصول بحلول نهاية شهر مارس المقبل.

مبنى الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي
مبنى الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي

وثبت مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال اجتماعه اليوم معدل الفائدة عند نطاق يتراوح بين صفر و0.25%، مع الإشارة إلى إمكانية بدء تقليص الميزانية العمومية للبنك بعد عمليات رفع الفائدة.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي عبر تقرير السياسة النقدية: “مع وصول التضخم لمستوى يتجاوز 2% وقوة سوق العمل، فإن لجنة السوق المفتوحة تتوقع أنه سيكون من المناسب رفع معدل الفائدة قريبًا”.

لكن الفيدرالي كرر تحذيراته بشأن استمرار وجود مخاطر على التوقعات الاقتصادية، بما يتضمن المتحورات الجديدة من فيروس كورونا.

وذكر الفيدرالي الأمريكي أنه سيتم خفض مشتريات الأصول إلى 30 مليار دولار في فبراير، ما ينهي البرنامج بحلول بداية شهر مارس المقبل.

وأشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه يتوقع أن تبدأ عملية خفض الميزانية العمومية للبنك بعد بدء عمليات زيادة معدل الفائدة.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق