edita 350

أوراسكوم للاستثمار تبيع أسهمها في «ترانس وورلد اسوشيتس» مقابل 550 مليون جنيه

قالت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، اليوم، إنه تم استكمال الشروط المسبقة لعقد بيع الأسهم المملوكة لها في شركاتها التابعة «ترانس ورلد اسوشيتس»، الكائنة في دولة باكستان وإتمام عملية البيع.

أوضحت الشركة، في بيان للبورصة المصرية، أن صافي حصيلة البيع المشار إليه بلغت حوالي 35 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل حوالي 550 مليون جنيه .

وأضافت أن إدارة الشركة تدرس حاليا الفرص المتاحة المتوافقة مع السياسة الاستثمارية للشركة لاستثمار حصيلة البيع والتي من شأنها تعظيم أرباح الشركة والسادة المساهمين، على أن تقوم الشركة بالإعلان عن تفاصيل هذه الفرص الاستثمارية فور الانتهاء من دراستها واتخاذ قرارات بشأنها.

سبق وأعلنت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، استكمال الشروط المسبقة لعقد بيع الأدوار المملوكة من جانب شركاتها التابعة في مبني باتيو فيكتور مالزوني كوندومينيوم الكائن في ولاية ساو باولو بدولة البرازيل وإتمام عملية البيع.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، بلغ إجمالي حصيلة البيع المشار إليه حوالي 77.6 مليون دولار أي ما يعادل حوالي 1.211 مليار جنيه.

وتعكف إدارة الشركة حاليًا على دراسة الفرص المتاحة المتوافقة مع السياسة الاستثمارية للشركة لاستثمار حصيلة البيع والتي من شأنها تعظيم أرباح الشركة والمساهمين.

وأظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة أوراسكوم للاستثمار القابضة تسجيل صافي خسائر بقيمة 66.556 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 1.714 مليون جنيه أرباح في النصف المقارن العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وصعدت إيرادات التشغيل إلى 427.270 مليون جنيه في الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 356.747 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفعت أرباح التشغيل خلال نفس الفترة إلى 37.345 مليون جنيه مقابل 9.902 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وصعدت المصروفات التمويلية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 38.678 مليون جنيه، مقابل 32.432 مليون جنيه مقارنة بالفترة المناظرة العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت الشركة صافي خسائر بقيمة 59.586 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 49.782 مليون جنيه أرباح في النصف الأول العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق