edita 350

أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2014 و«برنت» يغلق دون 90 دولارًا

وكالات – ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء لأعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2014، في ظل القلق من ضعف الإمدادات رغم ارتفاع المخزونات الأمريكية وإفراج الإدارة الأمريكية عن المزيد من الاحتياطي الاستراتيجي.

وصعد عند التسوية سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بحوالي 1.9% أو 1.76 دولار ليصل إلى 89.96 دولار للبرميل ، وذلك بعدما سجل 90.47 دولار خلال التعاملات.

وارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس بنسبة 2 % أو 1.75 دولار عند 87.35 دولار للبرميل.

وتم دعم أسعار النفط مع تصاعد التوترات الجيوسياسية، وسط مخاوف من توقف إمدادات الغاز الروسية إلى أوروبا، بعد تحذيرات من قبل عدد من الدول الأوروبية بفرض عقوبات على موسكو في حالة غزو أوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي “توني بلينكين” إن الولايات المتحدة ستحرص على عدم انقطاع إمدادات الطاقة العالمية إذا أجرت روسيا تحركًا عسكريًا في أوكرانيا.

وذكرت وكالة “رويترز” أن مجموعة “أوبك بلس” ستلتزم على الأرجح بالزيادة المزمعة للإنتاج والبالغة 400 ألف برميل يوميًا في مارس المقبل، حينما تجتمع يوم الأربعاء المقبل.

خزانات نفط
خزانات نفط

ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي

وارتفعت مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، بينما تراجع مخزون المقطرات.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام ارتفعت 2.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من يناير الجاري، على عكس التوقعات التي أشارت إلى تسجيل تراجع 2.1 مليون برميل

كما زادت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 1.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي، بينما تراجع مخزون المقطرات 2.8 مليون برميل في نفس الفترة.

وقررت الإدارة الأمريكية الإفراج عن 13.4 مليون برميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط الخام، ضمن الخطة المطروحة التي تستهدف خفض الأسعار.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق