edita 350

أسعار الذهب تنخفض 22 دولارًا وسط توقعات برفع الفيدرالي الأمريكي «الفائدة»

انخفضت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع سعر الدولار وقبيل صدور قرار الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وتراجعت عند التسوية العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 1.2% أو ما يعادل 22.80 دولار لتصل إلى 1829.70 دولار للأوقية .

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 96.059 نقطة في الساعة 9:31 مساءً بتوقيت مكة.

وتترقب الأسواق قرار الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من اليوم، وسط توقعات بأن يمهد البنك الطريق لبدء رفع الفائدة خلال اجتماعه المقبل في مارس، والتلميح إلى مقدار زيادة الفائدة في ظل ارتفاع الأسعار.

وساعدت حالة الترقب في دعم ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إذ سجل العائد على السندات لآجل 10 سنوات 1.78%، فيما وصل العائد على السندات لآجل 30 عامًا إلى 2.12%.

وعززت المخاوف حول نقص الإمدادات بسب التوترات الجيوسياسية في أوروبا الشرقية من ارتفاع البلاديوم اليوم، إذ قفزت العقود الآجلة تسليم مارس بنسبة 7.4% أو 161.70 دولار لتسجل 2350.60 دولار عند التسوية، ما يمثل أعلى تسوية منذ سبتمبر.

الاحتياطي الفيدرالي يتوقع رفع الفائدة قريبًا 

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه من المرجح أن يكون من المناسب البدء في رفع معدل الفائدة الأمريكية قريبًا، في إشارة إلى احتمالية تحريك الفائدة في اجتماع مارس المقبل.

وذكر الاحتياطي الفيدرالي عبر تقرير السياسة النقدية: “مع وصول التضخم لمستوى يتجاوز 2% وقوة سوق العمل، فإن لجنة السوق المفتوحة تتوقع أنه سيكون من المناسب رفع معدل الفائدة قريبًا”.

لكن الفيدرالي كرر تحذيراته بشأن استمرار وجود مخاطر على التوقعات الاقتصادية، بما يتضمن المتحورات الجديدة من فيروس “كوفيد-19”.

كما ذكر البنك المركزي أنه سيتم خفض مشتريات الأصول إلى 30 مليار دولار في فبراير، ما ينهي البرنامج بحلول نهاية شهر مارس المقبل.

وأشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه يتوقع أن تبدأ عملية خفض الميزانية العمومية للبنك بعد بدء عمليات زيادة معدل الفائدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق