edita 350

حالة الطقس الأربعاء 26/1/2022.. الأرصاد تحذر من تقلبات جوية على معظم أنحاء مصر

تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا الأربعاء الموافق 26 يناير 2022؛ تقلبات في الأحوال الجوية بمعظم الأنحاء، نتيجة تأثير منخفض سطحي على البحر المتوسط يدفع كميات كبيرة من الرطوبة والفرصة مهيأة لتساقط الأمطار بشكل كبير علي السواحل كافة والدلتا وتمتد للداخل.

وأضافت الأرصاد الجوية أن الرياح الشمالية ستنشط على مسطح البحر المتوسط مما يؤدي إلى ارتفاع الأمواج بشكل ويزيد الإحساس ببرودة الطقس حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ على كافة الأنحاء على أثر دخول الكتلة الباردة.

ويشهد اضطراب الملاحة على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 60 : 70 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 3: 5 أمتار، واضطراب الملاحة على البحر الاحمر وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الموج من 2.5: 3.5 متر

وستشهد البلاد طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وسيكون شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار:

أوضحت الأرصاد الجوية أن غدا سيشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد يصاحبها حبات برد على محافظات السواحل الشمالية على السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد والعريش، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري على الغربية والمنوفية والشرقية، وأمطار خفيفة لمتوسطة على القاهرة الكبرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد.

ويتكون غدا الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين، مع وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 : 3 درجة مئوية، وتتوقع أن يتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء

القاهرة العظمى 12 درجة والصغرى 06 درجة، والإسكندرية العظمى 13 والصغرى 09 درجة، ومطروح العظمى 12 درجة والصغرى 07 درجة، وسوهاج العظمى 15 درجة والصغرى 04 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 05 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 07 درجة .

تحذيرات الأرصاد الجوية للمواطنين

ناشدت الهيئة المواطنين بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجويه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق