edita 350

الأرصاد الجوية تحذر: طقس الأربعاء شديد البرودة وتساقط الثلوج على الصعيد والوجه البحري

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غدا الأربعاء الموافق 26 يناير 2022، وسيشهد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك سقوط أمطار متفاوته الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد وتتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

حالة الطقس في القاهرة ومدن القناة

وأوضحت أن طقس القاهرة الكبرى ومدن القناة سيكون شديد البرودة وسيشهد نشاط رياح وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث متوقعة تتراوح بين 50% و60% تقريبا.

وعن درجات الحرارة تتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 12 درجة والصغرى 6 درجات، وفي السويس والإسماعيلية وبورسعيد العظمى 13 درجة والصغرى 7 درجات.

حالة الطقس جنوب الوجة البحري

وأضافت أن طقس جنوب الوجه البحري سيكون شديد البرودة تصل إلى حد الصقيع ليلا، ومتوقع أن يشهد نشاط رياح وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الغربية والشرقية والمنوفية بنسبة حدوث متوقعة تتراوح بين 50% و60% تقريبا.

حالة الطقس في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري

ونوهت بأن السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري سيكون شديد البرودة وسيشهد نشاط رياح وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد يصاحبها حبات البرد على مناطق من السلوم، مطروح، إسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، والدقهلية بنسبة حدوث متوقعة تتراوح بين 70% و80% تقريبا.

حالة الطقس في السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء

سيكون شديد البرودة وسيشهد نشاط رياح وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا قد يصاحبها حبات البرد على مناطق من دمياط، بورسعيد، والعريش بنسبة حدوث متوقعة تتراوح بين 70% و80% تقريبا.

حالة الطقس في جنوب سيناء وسلاسل من جبال البحر الأحمر

سيكون شديد البرودة وسيشهد نشاط رياح وأمطار خفيفة إلى متوسطة على جنوب سيناء بنسبة حدوث متوقعة 50% تقريبا.

حالة الطقس الاربعاء شمال الصعيد

سيكون شديد البرودة تصل إلى حد الصقيع ليلا، وسيشهد نشاط رياح وأمطار خفيفة بنسبة حدوث متوقعة 50% تقريبا.

حالة الطقس الأربعاء جنوب الصعيد

سيكون شديد البرودة، وسيشهد نشاط رياح وطقس غائم جزئيا.

وللمزيد من المعلومات عن حالة الطقس غداً الأربعاء ودرجات الحرارة المتوقعة تابع بيان الأرصاد الجوية التالي:

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق