edita 350

أسعار النفط تصعد أكثر من 2% عند تسوية تعاملات الثلاثاء و«برنت» يتجاوز 88 دولارًا

وكالات– ارتفعت أسعار النفط  عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، في ظل القلق حول ضعف الإمدادات مع استمرار التوترات الأوكرانية الروسية والتحديات التي تواجه “أوبك بلس” للوصول لزيادة الإنتاج الشهرية المستهدفة.

وصعد عند التسوية سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بحوالي 2.2% أو 1.93 دولار ليصل إلى 88.20 دولار للبرميل .

وارتفع سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مارس بنسبة 2.8% أو 2.29 دولار عند 85.60 دولار للبرميل.

وارتفعت أسعار النفط اليوم بعد الهبوط المسجل بالأمس الإثنين، في ظل التقلبات التي شهدتها أسواق الأسهم العالمية وتصاعد التوقعات حول تمهيد الاحتياطي الفيدرالي غدًا لبدء رفع الفائدة اعتبارًا من مارس المقبل.

وشهدت أسواق الأسهم العالمية خسارة بمقدار 3 تريليونات دولار أمس الإثنين، حيث خسر مؤشر إس آند بى 500 أكثر من 10٪ من أعلى مستوى قياسي له ، واقترب راسل 2000 من التحول لسوق هابطة قبل أن تعكس الأسواق اتجهاها في وقت متأخر  لتعود جميع المؤشرات الرئيسية إلى المنطقة الخضراء، وفقا لوكالة بلومبرج.

وتلقت أسعار النفط دعمًا من المخاوف حول شح المعروض بسبب التوترات الجيوسياسية، خاصة بعدما قال مسؤولون في إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إن أمريكا بدأت محادثات مع الدول والشركات الكبرى المنتجة للطاقة في جميع أنحاء العالم بشأن تحويل محتمل للإمدادات إلى أوروبا إذا غزت روسيا أوكرانيا.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت وضع 8500 جندي في حالة استعداد للانتشار في أوروبا في حالة حدوث تصعيد في أزمة أوكرانيا، كما أعلن حلف شمال الأطلسي تعزيز أوروبا الشرقية بالمزيد من السفن والطائرات المقاتلة.

وتعزز من مخاوف ضعف الإمدادات الصعوبة التي وجهها تحالف “أوبك+” للوصول إلى الزيادة الإنتاجية الشهرية المستهدفة البالغة 400 ألف برميل يوميًا، مع صعوبة امتثال بعض الدول الأعضاء لتلك الزيادة.

وتترقب الأسواق في وقت لاحق اليوم صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي عن معهد البترول الأمريكي، على أن تصدر بيانات المخزونات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة غدًا الأربعاء.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق