edita 350

«جهاز تنمية المشروعات» يستهدف تمويل 400  مشروع بمطروح  بقيمة 50 مليون جنيه

كشف المهندس حسام صالح مدير مكتب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمطروح، عن استهداف المكتب تقديم تمويل بقيمة تتراوح بين 45-50 مليون جنيه لنحو 400 مشروع خلال العام الجاري.

وقال ردا على سؤال “أموال الغد”  على هامش فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور بسيوة، إن المكتب قدم خدمات تمويلية بقيمة 35 مليون جنيه خلال العام الماضي استفاد منها نحو 413 مشروع ساهمت في توفير نحو 1005 فرصة عمل.

وأوضح صالح أن المكتب يقوم بتقديم مختلف أنواع الخدمات المالية وغير المالية لكافة فئات المشروعات الصغيرة والمتوسطة سواء الصناعية او التجارية او الخدمية وكذلك مشروعات الثروة الحيوانية، وذلك من خلال تقديم خدمات تدريبة وكذلك تدشين المشروعات وتأسيسها عبر مساعدتهم في الحصول على المستندات المطلوبة من “البطاقة الضريبية، والسجل التجاري ورخصة مزاولة النشاط”، وكذلك التمويل اللازم للآلات والمعدات والخامات والذي يبدأ من 10 آلاف جنيه وحتى 15 مليون جنيه، وكذلك خدمات استشارية لتطوير المشروعات ومساعدتهم في التسويق.

ونوه في تصريحات صحفية على هامش المعرض بأن المكتب يقدم ايضا دعم للمرأة السيوية من خلال إقامة دورات تدريبية وتم الانتهاء من تدريب 27 سيدة على أعمال الحرف اليدوية والتطريز وذلك لمدة 25 يوم وتم مشاركتهن في المهرجان لعرض منتجاتهم.

وفيما يتعلق بدعم الموجه لمصانع التمور، لفت صالح إلى أنه يتم تقديم الدعم لتلك المصانع الذين يحتاجونه سواء فيما يتعلق بالتطوير او التوسع في المشروع وكذلك فيما يتعلق بالمعدات وكذلك التعبئة والتغليف المتطور،  وتم تقديم خدمات استشارية خلال العام الماضي لنحو 6 مصانع بسيوة،  وجاري التواصل مع 6 مصانع أخرى لتقديم الخدمات المختلفة.

وأضاف أن ذلك في إطار مساعدة هذا القطاع والذي يحظى باهتمام كبير من الدولة للمحافظة على ريادة مصر في هذا القطاع والتي تعد أكبر دولة منتجة بحصة 18% من الإنتاج العالمي للتمور، وسوف يتم امداد القطاع باحتياجاته سواء التمويلية او الاستشارية لتمويل المعدات وكذلك مساعدتهم على التسويق والتواكب مع تطورات التعبئة والتغليف.

ومن جانبه أكد أحمد الكيلاني بإدارة تطوير المشروعات الصناعية بجهاز تنمية المشروعات، على حرص الجهاز على المشاركة بمهرجان التمور منذ بدايته في 2014، من اجل التواصل مع اصحاب المشؤوعات والعارضين مباشرة وتقديم الخدمات المختلفة.

ولفت إلى أن الجهاز تواجد خلال مشاركته في مهرجان هذا العام، بوحدة تطوير الأعمال والتي تم انشاؤها خلال الفترة الماضية لمساعدة أصحاب المشروعات في عمل علامة تجارية مميزة وكذلك تقديم خدمات تسويق المنتج وعرضها على المنصات الإلكترونية التي يتعامل معها الجهاز، حيث لديه شركاء استراتيجيين في هذا المجال مثل أمازون ونون وجوميا وفوري.

وأضاف الكيلاني أن الوحدة عبارة عن عربة مجهزة كمكتب متنقل بها شاشة عرض وبروجكتر وبها معدات تصوير وفريق تصوير محترف تم الاستعانة به في الجهاز بدلا من التعاقد مع مستشارين خارجيين، بهدف تقديم خدمات استشارات تسويقية لزيادة تحسين تنافسية المشروعات ومساعدتهم في تحسين عرض المنتجات.

وذكر أنه سيتم النزول بالوحدة بكافة المحافظات بالمعارض للالتقاء بأكبر قدر من العارضين وكذلك في التجمعات الحرفية مثل قرية الفواخير بالفسطاط والصدف بالمنوفية والسجاد الحرير بساقية ابو شعرة وغيرها،  بهدف مساعدتهم في إيجاد علامات تجارية وشعار جيد وكذلك موقع إلكتروني جيد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق