وزيرة التجارة:  مصر تحتل المرتبة الأولى عربيًا في انتاج التمور بنسبة  23%

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن مصر تحتل المرتبة الأولي على المستوى العالمي في انتاج التمور بنسبة 18%، والأولى على المستوى العربي بنحو 23%  .

وأكدت خلال افتتاح فعاليات “المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة” بمحافظة مطروح والذى يقام تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة المصرية تولى اهتماما كبيراً بتنمية وتطوير قطاع التمور باعتباره أحد أهم القطاعات الانتاجية الواعدة لتحقيق التنمية الاقتصادية والمجتمعية وزيادة الصادرات وخلق فرص العمل الجديدة.

ABK 729

وذكر أحمد رضا معاون الوزير لشئون الصناعة و المشرف على مراكز التكنولوجيا و الابتكار الصناعي نيابة عن الوزيرة،  أن هذا المهرجان يعد بمثابة خطوة هامة نحو النهوض بقطاع التمور وزيادة قدرته التنافسية دوليا وبما يسهم في الارتقاء بالصادرات المصرية وتوفير فرص عمل منتجة للشباب والحد من معدلات البطالة وتحقيق انطلاقة كبيرة جديدة للاقتصاد المصري تضع مصر في مكانها المناسب علي خريطة التنافسية العالمية.

جاء ذلك بحضور اللواء  خالد شعيب  محافظ مطروح ، ولطفى رؤوف سفير اندونيسيا بالقاهرة والدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى ود. أمجد القاضى رئيس مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى .

وأشاد بالجهود الكبيرة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بدولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها في تنظيم هذا الحدث والذي يعد بمثابة امتداد لأواصر التعاون البناء والمعهود بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات التنموية.

كما اشادت بالدور الهام لمحافظة مطروح ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية والاتحاد العربي للأسمدة ودعمهم لهذا المهرجان ومساهمتهم الدائمة للنهوض بقطاع التمور والارتقاء به.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق