الأرصاد: موجة صقيع تضرب البلاد والصغرى في القاهرة ستصل لـ 6 درجات

بنك البركة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الصقيع التي تضرب مصر منذ حوالي أسبوع ستستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأرجعت خلال اتصال هاتفى ببرنامج “الحياة اليوم”، عبر قناة “الحياة”، السبب في وجود منخفض جوى قادم من جنوب وشرق أوروبا يضرب البلاد بموجة رياح باردة وجافة، وهو ما يزيد الإحساس بالصقيع.

ABK 729

وأشارت إيمان شاكر إلى أن هناك الكثير من الزراعات التي تأثرت سلباً بسبب انخفاض درجات الحرارة، بالاضافة إلى تكون الثلوج على مدينة سانت كاترين، ومرتفعات وسط سيناء.

وأكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن سيناء سجلت درجات حرارة تتراوح ما بين 15 إلى 16 درجة مئوية وستنخفض درجتين خلال الأسبوع الجارى.

تابعت “من المتوقع أن تصل الدرجات الصغرى إلى 6 أو 7 درجات على القاهرة خلال الأسبوع الجارى، وشمال الصعيد ستكون بين 3 إلى 4 درجات وفى سيناء صفر وتحت الصفر”.

ولفتت إلى أن يومى الأحد والأثنين ستزيد سرعة الرياح التي لا تحمل رطوبة وهو ما سيزيد الإحساس بالبرودة.

حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

حالة الطقس الأحد 23 يناير:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40-50% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ووسط سيناء على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 60-70 كلم/ ساعة وارتفاع الموج 3-5 أمتار.

 حالة الطقس الاثنين 24 يناير:

أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة.

 حالة الطقس الثلاثاء 25 يناير:

أمطار خفيفة إلى متوسطة متوقعة بنسبة %30-40 تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 حالة الطقس الأربعاء 26 يناير :

أمطار خفيفة متوقعة بنسبة 40% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 حالة الطقس الخميس 27 يناير:

أمطار خفيفة متوقعة بنسبة 40-30% على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة 28 يناير:

أمطار خفيفة متوقعة بنسبة 30% على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق