edita 350

وزارة النقل توقع على قرض بقيمة 300 مليون دولار مع البنك الدولى

وقعت وزارة النقل مؤخرا على قرض بقيمة 300 مليون دولار  مع البنك الدولى بهدف تمويل مشروع تطوير وكهربة إشارات خط سكة حديد القاهرة بنى سويف .

قالت مصادر مطلعة في تصريحات لـ ” أموال الغد” إن فائدة القرض إقل من 1 % وجدول السداد يصل إلى 20 سنة من بينهم فترة سماح 5 سنوات .

أضافت أنه من المقرر تلقي العروض المالية للتحالفات المتنافسة على المشروع في غضون الـ 3 أشهر المقبلة بهدف الإستقرار على العرض الفائز، تمهيدًا لبدء التنفيذ

أشارت الى تقدم 5 تحالفات للمنافسة على المشروع، الأول يضم ” شركة سيمنز الالمانية ” وكونكورد للمقاولات “، والثاني “تاليس الاسبانية” مع “أوراسكوم للانشاءات” ، والثالث “ألستوم الفرنسية ” و”سالشيف الايطالية ” وحسن علام ” ،  ” وكاف الإسبانية ” مجموعة السويدى “،  بينما الأخير CRSC” الصينية.

وكشفت المصادر عن قرار الوزارة بإضافة 15 كم للمشروع من ليبدأ من القاهرة حتى بنى سويف  بدلاً من الجيزة ، ويستهدف مخطط وزارة النقل لتنفيذ مشروعات كهربة الإشارات رفع معدلات الإمان على الخطوط لتقليل الحوادث.

وتستهدف وزارة النقل ،تنفيذ مشروعات سكة حديد بإجمالي 257 مشروع بإجمالي تكلفة 225 مليار جنيه حتى عام 2024، وتم الانتهاء من تنفيذ 177 مشروع بإجمالي 45 مليار جنيه وجار تنفيذ 53 مشروع بإجمالي تكلفة 48 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق