edita 350

«مرسيليا العقارية» تخطط لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول من 2022

صرح سامي عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقارى، عن خطة الشركة لإصدار سندات توريق خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضاف ردًا على سؤال لـ “أموال الغد”، علي هامش إطلاق التداول على أسهم الشركة في السوق الرئيسي للبورصة، اليوم الخميس، أنه يتم التفاوض خلال الفترة الحالية مع عدة صناديق استثمار لاستكمال إصدار السندات،ولفت إلى أن الشركة لا تستهدف الحصول علي تسهيلات ائتمانية من البنوك خلال الفترة الحالية.

وذكر عبد الرحيم أن محفظة أراضي الشركة تصل إلي ملياري جنيه، بالإضافة إلي محفظة الأصول الكلية التي تبلغ نحو 3 مليارات جنيه.

وأشار إلي أن الشركة تعمل حاليًا علي 3 مشروعات عقارية، الأول علي مساحة 150 فدان في الساحل الشمالي الغربي بحجم استثمارات 9.5 مليار جنيه، والثاني في محافظة الإسكندرية بتكلفة 3.5 مليار جنيه، رافضًا الأفصاح عن المشروع الثالث.

وأعلنت البورصة المصرية اليوم استقبال منصة التداول ، اليوم الخميس، الوافد رقم 216 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي، وهي شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الشركات المقيدة لها أوراق مالية بجداول البورصة المصرية إلى 243 شركة.

وتم نقل أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة الى السوق الرئيسي، بذات بيانات قيد أسهم الشركة برأس مال مصدر قدره 100,8 مليون موزعة على عدد 100,8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم الواحد، على أن تلتزم الشركة بنشر إفصاحاتها وفقا لقواعد القيد بالسوق الرئيسي طبقا للمادة (7) من قواعد القيد، بحضور الدكتور محمد فريد صالح رئيس البورصة المصرية، وعدد من قيادات شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري.

وتعتبر شركة مرسيليا للاستثمار العقاري ثاني شركة يتم نقل إدراج وتداول أسهمها من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي، وهو الأمر الذي يساعد الشركات على الاستفادة من آليات وقواعد التداول المتاحة بالسوق الرئيسي، وهي خطوة تعكس معدل النمو الذي يطرأ على الشركات وذلك من خلال أسواق المال، ويساعدها أيضا على تنفيذ خطط تطوير أعمالها وتحقيق مستهدفاتها.
وحققت شركة مرسيليا للاستثمار العقاري خلال فترة قيدها وتداولها نمو على مستوى عدد من المؤشرات بحسب بياناتها الأساسية المفصح عنها، حيث أرتفع رأسمالها السوقي وكذلك عدد المساهمين ورأسمالها ونسبة التداول الحر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق