edita 350

كيو إن بي الأهلي لتأمينات الحياة ترفع رأسمالها المدفوع إلى 200 مليون جنيه

كشف عمرو الشيمي، العضو المنتدب لشركة كيو إن بي الأهلي لتأمينات الحياة، عن زيادة رأسمال الشركة المدفوع إلى 200 مليون جنيه لتدعيم الملاءة المالية والتوافق مع استراتيجية التوسع بالسوق المحلي.

وأوضح الشيمي في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أنه تقرر خلال الجمعية العمومية ضخ 80 مليون جنيه زيادة برأسمال الشركة ممولة من الأرباح ليصل إلى 200 مليون جنيه بدلاً من 120 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تسعى لتنويع قنواتها التسويقية وطرح منتجات تأمينية جديدة تساهم في تعظيم محفظة أقساطها وتدعيم حصتها السوقية بين شركات تأمينات الحياة، مدعومةً بتدعيم ملاءتها المالية.

وتابع “تأسست الشركة منذ نحو 19 عاماً برأسمال قدره 60 مليون جنيه، ولكن عقب استحواذ بنك قطر الوطني الأهلى على 99.9% من أسهم الشركة ساهم في تغيير ملموس في السياسات والاستراتيجيات مما نتج عنه نمو متسارع لمركز الشركة في السوق، ومضاعفة رأسمالها بصفة دورية”.

ويشار إلى أن شركة كيو ان بي الأهلي لتأمينات الحياة قد تأسست في 15 إبريل 2003 بترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 19/2003 و الذى بموجبه تزاول الشركة نشاط تأمينات الحياة بجميع أنواعها، تأمينات الحوادث الشخصية طويلة الأجل و عمليات تكوين الأموال.

ويضم هيكل مساهمي الشركة كلاً من بنك قطر الوطني الأهلي بحصة تبلغ 99,98%، بجانب شركة كيو ان بي الأهلي للتأجير التمويلي بنسبة مساهمة 0,01%، وكذلك شركة كيو ان بي الأهلي للتخصيم بنسبة 0,01%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق