edita 350

فوري تعتزم زيادة رأسمالها بقيمة 800 مليون جنيه وقيد جزء من أسهمها فى الولايات المتحدة الامريكية

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية، عن رغبتها في زيادة رأسمالها المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه زيادة نقدية لصالح قدامى المساهمين.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أن حصيلة الزيادة ستستخدم لتمويل توسعات الشركة المستقبلية في الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار.

تابعت أن الزيادة ستستخدم أيضا في عروض الشركة على تطبيق “ماي فوري”، موضحة أن الزيادة ستسهم في وضع الشركة في صدارة الشركات التي لديها فرصة لتطبيق “سوبر أب” في مصر.

أضافت أن الزيادة ستعزز مكانة الشركة في جذب أكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد، مضيفة أنه سيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتي تركز على التوسع في الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو وشركات التكنولوجيا المالية.

وأكدت الشركة أن مجلس الإدارة وافق على مقترح زيادة رأسمالها لتمويل المشروعات وخططها التوسعية، مشيرة إلى موافقة المجلس أيضا على إنشاء برنامج شهادات الإيداع الأمريكية للنظر في إمكانية قيد جزء من أسهم الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية.
وقالت إنه لم يتم تحديد توقيت الطرح أو عدد شهادات الإيداع والسعر المفتوح لإصدارها كما إن إتمام الطرح يخضع لظروف واحتياجات السوق وإصدار الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة وموافقة المساهمين لذلك لا يوجد حاليا ضمان بشأن إتمام الطرح من عدمه أو بشأن الحجم الفعلي للطرح وشروطه.

وتدعو الشركة الجمعية العامة غير العادية لاتخاذ إجراءات الزيادة على النحو التالي:
زيادة رأسمالها المرخص به من مليار جنيه إلى 3 مليار جنيه.
زيادة رأسمالها المصدر بزيادة نقدية لصالح قدامى المساهمين من 853.7 مليون جنيه موزعة على على 1.7 مليار سهم، إلى 1.7 مليار جنيه موزعة على 3.3 مليار سهم بزيادة قدرها 800 مليون جنيه مقسمة على 1.6 مليار سهم، قيمة كل سهم 0.5 جنيه وهي تمثل القيمة الاسمية.
كما أوضحت أنه من المقترح تداول حقوق الأولوية في الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي على ان يتم سداد قيمة الزيادة في رأسمالها المصدر نقدا كل نسبة مساهمته في رأسمالها، مع تعديل المادتين الـ 6، و7 من النظام الأساسي للشركة في ضوء ما يسفر عنه الاكتتاب.

وسبق ووقعت شركة جودادي، وهي الشركة التي تدعم رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم، مذكرة تفاهم مع شركة فوري، المتخصصة في مجال المدفوعات الالكترونية، لتسهيل عملية التحول الالكتروني للشركات الناشئة ورواد الأعمال في مصر.

وتوفر الشراكة بين GoDaddy وفوري خدمات وأدوات فريدة للشركات الناشئة ورواد الأعمال مثل خدمة المتجر الالكتروني، لإنشاء مواقعهم الالكترونية بسهولة، مما يساعدهم على جذب المزيد من العملاء وتنمية أعمالهم.

وقالت سيلينا بيبر، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة جودادي: “نسعد بالشراكة مع شركة فوري لدعم أصحاب الأعمال الصغيرة والشركات الناشئة ورواد الأعمال في مصر من خلال تسهيل عملية التحول الالكتروني لأعمالهم، حيث توفر الشراكة لهم طريقة دفع إلكتروني آمنة وسهلة بشأنها مساعدتهم في تنمية أعمالهم وتعزز رحلتهم نحو التحول الرقمي، وذلك بالإضافة إلى المجموعة المتكاملة من الخدمات الالكترونية والأدوات سهلة الاستخدام التي نقدمها.”

وصرحت هبة العوضي، رئيسة القطاعين والبنكي والاستراتيجي بشركة فوري: “تهدف فوري بالتعاون مع جودادي إلى توفير طرق دفع سهلة للشركات الناشئة ورواد الأعمال لمساعدتهم على إنشاء مواقعهم الالكترونية بنجاح وكذا توسيع قاعدة عملائهم، حيث تقدم FawryPay طرق دفع متنوعة تشمل الدفع عن طريق البطاقات البنكية، المحافظ الإلكترونية، التقسيط، الرقم المرجعي سواء نقدا أو عن طريق البطاقات البنكية من خلال منافذ فوري والتي تصل لـ 250,000 نقطة بيع،وتطبيق myFawry، وفروع فورى بلس والقنوات البنكية.

واستناداً إلى خبرة تمتد لأكثر من 20 عامًا في دعم رواد الأعمال، تحرص جودادي على الوصول إلى المزيد من الشباب وأصحاب الأعمال المصريين من خلال تزويدهم بالأدوات اللازمة لتنفيذ أفكارهم، وتوسيع نطاق تواخدهم الالكتروني، ومساعدتهم على بناء وتنمية مواقعهم الالكترونية. كما تدعم جودادي التحول الرقمي من خلال مشاركة المعلومات حول فوائد التواجد الالكتروني، والذي بدوره يساعد في خدمة استراتيجية التحول الرقمي في مصر والمساهمة في دعم اقتصاد الدولة في ضوء رؤية مصر 2030.

ومن الجدير بالذكر أن جودادي أطلقت أداة إنشاء المواقع الإلكترونية باللغة العربية، للسماح للعملاء الناطقين باللغة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالوصول إلى جمهورهم بلغتهم الأم، فضلاً عن إنشاء واجهة سهلة الاستخدام وتوفير تجربة استخدام فريدة، وبالتالي، تمكين هؤلاء العملاء من تنمية أعمالهم وجذب عملاء جدد مع الاحتفاظ بقاعدة العملاء الموجودة بالفعل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق