edita 350

رئيس غرفة صناعة الملابس: فرص واعدة للصناعة المحلية لاختراق أسواق جديدة وزيادة الصادرات

قال د. محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات، إن الصناعة المحلية تمتلك فرصة واعدة لاختراق أسواق جديدة وزيادة حصتها التصديرية.

وأوضح أن ذلك يأتي في ظل ظروف استثنائية تواجه فيها صناعة الملابس العالمية العديد من التحديات التى فرضتها أزمات سلاسل التوريد و اضطرابات الأسواق الرئيسية عقب جائحة كورونا، وهو ما ينعكس إيجابا علي الصناعة المحلية .

وتنظم الغرفة المؤتمر الأول للصناعات الملابس الجاهزة، تحت عنوان  “بين الرقمنة وصناعة المعرفة .. لماذا يستحق قطاع الملابس الجاهزة والمفروشات قيادة النمو الصناعي في مصر؟” يوم السبت المقبل.

وأشار عبد السلام إلى أن المؤتمر ينعقد بمركز القاهرة للمؤتمرات تحت رعاية وزارتي التجارة والصناعة وقطاع الاعمال العام وستتناول  الجلسات الاجراءات الحكومية المطلوبة لتحفيز صناعة الملابس والمفروشات المحلية وتحسين قدراتها الانتاجية، فضلا عن تعميق التصنيع المحلي ودعم صناعة مستلزمات الانتاج.

كما ستتناول الامكانيات التصديرية للقطاع واستعراض الخطة المستقبلية للمجلس التصديري لصناعات الملابس وكيفية المساهمة في المبادرة الرئاسية للوصول الي صادرات بقيمة 100 مليار دولار، فضلا عن عقد مناقشة مفتوحة لاهم التحديات التي تواجه المصنعيين والاليات المطلوبة للتغلب عليها.

وأضاف أنه سيتم تخصيص جلسة بحضور ممثلي شركاء التنمية من البرامج والهيئات الدولية ، لاستعراض البرامج المقدمة لدعم المصنعيين المحليين ورفع مهاراتهم.

وذكر عبد السلام أنه سيتم تنظيم معرض لمصنعي الملابس الجاهزة، تزامنا مع انعقاد المؤتمر، وتم توجيه الدعوة لعدد من كبار المشترين الدوليين في الاسواق المستهدفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق