edita 350

مورجان ستانلى يشهد زيادة فى الأرباح الفصلية بالربع الرابع متجاوزا التوقعات

تفوق مورجان ستانلى على توقعات الأرباح الفصلية اليوم الأربعاء، حيث استفاد بنك وول ستريت الاستثماري من طفرة في عمليات الاندماج والاستحواذ وحقق رسومًا قوية من تقديم المشورة بشأن الصفقات. كما تحولت وحدة إدارة الثروات بالبنك إلى ربع رابع قوي حيث ارتفعت الإيرادات بأكثر من 10٪ إلى 6.25 مليار دولار، وفقا لوكالة رويترز.

اختتمت نتائج مورجان ستانلى موسم أرباح مختلط لأكبر البنوك في البلاد التي ركبت طفرة الدمج والاستحواذ ، لكنها تأثرت بضعف التداول وارتفاع النفقات ، والتي ارتفعت مع تفاخرها للاحتفاظ بالموظفين الرئيسيين في سباق على المواهب.

من المتوقع أن يظل نشاط إبرام الصفقات قوياً على الرغم من احتمالية أن تصبح الديون أكثر تكلفة ، بينما من المتوقع أن يسجل مقرضو مين ستريت أرباحًا أفضل من الإقراض الاستهلاكي حيث من المرجح أن ترتفع أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

احتل مورجان ستانلى ، الذي قدم المشورة بشأن 420 صفقة العام الماضي ، المرتبة الثالثة في جداول الدوريات المصرفية الاستثمارية العالمية ، بعد منافسيه الأكبر جولدمان ساكس وجى مورجان تشيس ، وفقًا لبيانات من Dealogic. الجدير بالذكر، أن جداول الدوري تُصنف شركات الخدمات المالية بناءً على مقدار رسوم الاستشارات المصرفية الاستثمارية التي تولدها.

وارتفعت إيرادات الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 6٪ إلى 2.43 مليار دولار. تشمل الوحدة الأعمال الاستشارية للبنك ، والاكتتاب في الأسهم ، والاكتتاب بالدخل الثابت.

بينما انخفضت إيرادات الاكتتاب في الأسهم عن العام الماضي ، لا يزال مورجان ستانلي ينصح ببعض أكبر العروض العامة الأولية ، بما في ذلك شركة ريفيان للسيارات لصناعة السيارات الكهربائية المدعومة من أمازون ، لتوليد 53 مليون دولار خلال الربع.

في عام 2021 ، ركب عمالقة الخدمات المصرفية الاستثمارية في وول ستريت موجة عقد الصفقات وقدموا المشورة بشأن العديد من مجموعات الأعمال الرئيسية وساعدوا في تجميع الصفقات التي تشمل شركات الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة.

وارتفعت الأرباح إلى 3.59 مليار دولار أو 2.01 دولار للسهم في الربع المنتهي في 31 ديسمبر من 3.27 مليار دولار أو 1.81 دولار للسهم قبل عام. على الرغم من الضربة التي خلفتها التجارة ، جاءت أرباح مورجان ستانلي قبل التوقعات.

توقع المحللون في المتوسط ​​أن يعلن البنك ربحًا قدره 1.91 دولارًا للسهم ، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv. وارتفعت الإيرادات إلى 14.52 مليار دولار في الربع السابق مقارنة مع 13.59 مليار دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق