edita 350

علاوة يوليو 2022 .. وزارة المالية تحدد شرائح زيادة المرتبات بقيمة تصل إلى 618 جنيه

أكد وزير المالية الدكتور محمد معيط، أن الحد الأدنى للزيادة التى يستفيد بها العاملون بالجهاز الإدارى للدولة بدءا من يوليو المقبل على ضوء العلاوة الدورية أو الخاصة والحافز الإضافى تبلغ 275 جنيهًا للدرجة السادسة , 618 جنيهًا للدرجة الممتازة.

أضاف الوزير، أنه سيتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى فى 30 يونيه 2022 بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

أوضح وزير المالية أن هذه العلاوة جزءًا من الأجر الوظيفى للموظف، وتُضم إليه اعتبارًا من أول يوليو 2022.

وبخصوص العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، قال معيط إنه سيتم منحهم اعتبارًا من أول يوليو 2022 ، علاوة خاصة بنسبة 13% من الأجر الأساسى أو ما يقابله فى المكافأة الشاملة لكل منهم فى 30يونيه 2022أو عند التعيين بالنسبة لمن يعين بعد هذا التاريخ بحد أدنى 100 جنيه شهريًا، ودون حد أقصى.

وتُعد هذه العلاوة جزءًا من الأجر الأساسى للعامل وتُضم إليه اعتبارًا من أول يوليو 2022، موضحًا أن العلاوة الخاصة الشهرية تسرى على العاملين بالجهاز الإدارى للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الدائمين والمؤقتين بمكافأة شاملة وذوى المناصب العامة والربط الثابت داخل مصر، من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، والعاملين بالدولة الذين تنظم شئون توظيفهم قوانين أو لوائح خاصة.

علاوة يوليو .. زيادات الحافز الإضافي الشهري للموظفين

أشار وزير المالية، إلى أنه سيتم اعتبارًا من أول يوليو ٢٠٢٢، زيادة الحافز الإضافى الشهرى للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، بفئات مالية مقطوعة كالتالي:

  • 175 جنيهًا لشاغلى الدرجات السادسة والخامسة والرابعة
  • 225 جنيهًا لشاغلى الدرجة الثالثة
  • 275 جنيهًا لشاغلى الدرجة الثانية
  • 325 جنيهًا لشاغلى الدرجة الأولى
  • 350 جنيهًا لشاغلى درجة مدير عام
  • 375 جنيهًا لشاغلى الدرجة العالية
  • 400 جنيه لشاغلى الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها،  ويستفيد من ذلك من يُعين بعد هذا التاريخ، ويُعد هذا الحافز جزءًا من الأجر المكمل أو الأجر المتغير.

زيادات الأجور

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، فقد تضمن مشروع موازنة العام المالى الجديد 2022/ 2023، زيادة مخصصات باب الأجور وتعويضات العاملين إلى نحو 400 مليار جنيه، لتمويل حزمة مالية جديدة تبلغ تكلفتها نحو 45 مليار جنيه لتحسين أجور العاملين بالجهاز الإداري للدولة؛ بما يُسهم فى تخفيف الأعباء عن كاهلهم؛ وذلك رغم تحديات جائحة كورونا، وما تفرضه من ضغوط على الموازنة العامة للدولة.

أضاف الوزير، أن التكلفة الإجمالية للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة لغير المخاطبين به تبلغ 8 مليارات جنيه، وأن تكلفة زيادة الحافز الإضافي لهم جميعًا 18 مليار جنيه.

قال الوزير، إن هذه الزيادات المالية الجديدة للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة انعكست فى رفع الحد الأدنى للأجور من 2400 إلى 2700 جنيه للدرجة السادسة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق