edita 350

خام الحديد يتصدر مكاسب المعادن الصناعية بارتفاع أكثر من 3%

قاد خام الحديد المكاسب بين المعادن الصناعية، حيث تعهدت الصين باستخدام المزيد من أدوات السياسة النقدية لتحفيز الاقتصاد ، مما أدى إلى إشراق توقعات الطلب على المواد الخام، وفقا لوكالة بلومبرج.

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة بأكثر من 3٪ إلى أكثر من 130 دولارًا للطن ، بينما واصلت المعادن الأساسية بما في ذلك النيكل والنحاس ارتفاعها العام الجديد.

كانت الصين ، أكبر مشتر للمعادن في العالم ، غارقة في ركود سوق العقارات وضغوط الائتمان وتفشي الفيروسات بشكل متكرر. رداً على ذلك ، قام البنك المركزي هذا الأسبوع بتخفيض سعر الفائدة على سياسته للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين ، مما يشير إلى بداية دورة التيسير.

وقالت Huatai Futures في مذكرة: “هناك اتجاه لتعزيز السياسات الكلية لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد وسط ضغط هبوطي على سوق العقارات”. كرر مسؤول في أعلى وكالة للتخطيط الاقتصادي في الصين نداء هذا الأسبوع لتحميل استثمارات البنية التحتية من الأمام لمساعدة الاقتصاد.

في مجال الحديد والصلب ، طغت التعليقات الحذرة من بكين على المخاوف بشأن قيود الإنتاج الشتوية في مدينة صناعة الصلب الرئيسية في الصين.

أعلن تانغشان عن خطط لفصل الشتاء الثلاثاء ، حسبما أفاد ميستيل ، نقلاً عن وثائق الحكومة المحلية. وفقًا لمسح Mysteel الخاص ، سيتم تخفيض معدل استخدام السعة للأفران العالية في المدينة إلى 63٪ من 78٪ عندما يتم إغلاق 16 فرنًا إضافيًا من 30 يناير إلى 20 فبراير ومن 3 إلى 13 مارس ، مما يؤثر على السعة بحوالي 60 ألف طن في اليوم.

وقال هواتاي: “قد يتعين انتظار استئناف الإنتاج في مصانع الصلب إلى ما بعد عطلة رأس السنة القمرية الجديدة ، مما قد يكون له تأثير على إمدادات الصلب”. في شنغهاي ، قفز حديد التسليح إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر كما تقدم الملف المدرفل على الساخن.

ارتفعت العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة بنسبة 3.5٪ إلى 131.40 دولارًا للطن قبل التداول عند 130.75 دولارًا بحلول الساعة 11:30 صباحًا بالتوقيت المحلي ، بينما ارتفعت الأسعار في داليان بنسبة 3.5٪.

يتم تداول النيكل بالقرب من أقوى مستوياته منذ عقد وسط ضغوط العرض ، بينما حقق القصدير الأقل تداولًا ارتفاعات قياسية في بورصة لندن للمعادن. ارتفع النيكل بنسبة 1.4٪ إلى 22385 دولارًا للطن ، بينما ارتفع النحاس بنسبة 0.5٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق