«المصريين الأفارقة»: جاري دراسة إنشاء صندوق استثمار في النقل البحري داخل القارة

كشف د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، عن التواصل مع بعض الجهات وصناديق الاستثمار في مصر وخارجيا، من أجل دراسة إنشاء صندوق استثمار متخصص في مجال النقل البحري.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه يتم مناقشة ذلك مع بعض الكيانات المصرية من شركات النقل البحري والشحن والتفريغ وكذلك اكاديمية النقل البحري وصناديق استثمار خارجية، لبحث التعاون واصدار هذا الصندوق لتقديم نموذج جديد في الشحن البحري داخل القارة وتسيير رحلات بحرية قصيرة بين الدول الأفريقية وكذلك يكون حلقة وصل مع خطوط الملاحة العالمية.

ABK 729

وأكد الشرقاوي أن النقل والشحن تعد أكبر مشكلة تواجه تعزيز التجارة البينية في القارة الأفريقية، بما يجب العمل على حلها بحلول خارج الصندوق والتعاون بين كافة الجهات في القارة من أجل وجود خطوط ملاحة منتظمة يساهم في اقتصار زمن الشحن وكذلك تقليل التكلفة.

وأوضح أنه يتم السعي من أجل اصدار هذا الصندوق قبل نهاية الربع الثالث من العام الجاري، الأمر الذي سيساهم في زيادة وتعزيز التجارة البينية.

ولفت الشرقاوي إلى أن الجمعية تعمل أيضا خلال العام الجاري على إنشاء مراكز لوجيستية في بعض الدول الأفريقية مثل كينيا وتنزانيا والذين يعدان أسواق رئيسية وكذلك تحيط بهما دولا حبيسة، الأمر الذي يعزز مبدأ البضائع الحاضرة والتي تفضلها الأسواق الأفريقية.

ونوه بأن الجمعية تسعى لتنظيم 3 بعثات تجارية لكل من غانا وكينيا وتونس خلال العام الجاري بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة متمثلة في جهاز التمثيل التجاري، معربا عن أمله في استقرار الوضع بالنسبة لتداعيات جائحة كورونا وتقليل قيود السفر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق