edita 350

المؤسسة الإسلامية تعتمد 2.6 مليار دولار لتمويل مشروعات في مصر

كشف المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة ، عن قيام المؤسسة باعتماد تمويل قدره 2.6 مليار دولار لتمويل المشروعات التنموية التي تنفذها في مصر، منوهاً أن هناك امكانية لتبني المؤسسة لـ 50 سيدة مصرية في مجال المنتجات اليدوية والتراثية وتوفير برامج دعم لمشروعاتهن لنفاذ منتجاتها للاسواق الدولية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه مع نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة لاستعراض خطة عمل المؤسسة في مصر خلال عام 2022 ومتابعة المشروعات التي تنفذها المؤسسة في مصر في مجالات دعم التجارة وبرامج تمكين المرأة.

شدد على حرص المؤسسة على تنفيذ المزيد من البرامج التنموية في مصر باعتبارها احدى اهم الدول الشريكة للمؤسسة، مشيراً الى اهمية تحقيق التكامل بين كافة شركاء التنمية في مصر بهدف تحقيق افضل النتائج لدعم الاقتصاد المصري.

اضاف سنبل انه يجرى حالياً الاعداد لمشاركة المؤسسة بفعاليات قمة المناخ الـ 27 والتي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، مشيراً الى ان مجلس ادارة المؤسسة وافق على اطلاق المرحلة الثانية لبرنامج المساعدة من اجل التجارة بالدول العربية ” الافتياس 2 ” والتي تستهدف تحسين بيئة التجارة الدولية في المنطقة العربية وجعلها اكثر كفاءة وشمولية وتوفير المزيد من فرص العمل والاسهام في تحقيق التنمية المستدامة في الوطن العربي وتسهيل نفاذ الصادرات العربية للمزيد من الاسواق العالمية.

ومن ناحيتها قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ، إن المؤسسة تعد أحد اهم شركاء التنمية للدولة المصرية، حيث تسهم مشروعاتها في دعم قطاعات التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة بالاضافة الى دعم اواصر التعاون التجاري بين الدول العربية ودول القارة الافريقية في اطار مبادرة المساعدة من اجل التجارة للدول العربية.

اشارت جامع الى انه يجرى حالياً وضع الترتيبات الخاصة لانشاء اول اكاديمية للمصدرين في مصر بالتعاون مع المؤسسة الاسلامية الدولية لتمويل التجارة، لافتةً الى انه من المخطط ان تضم الاكاديمية كيان مؤسسي يقدم برامج تدريبية لدعم المصدر المصري وتعزيز قدراته على النفاذ للمزيد من الاسواق العالمية

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق