edita 350

سعر الذهب يهبط عند التسوية مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وتوقعات رفع الفائدة

شهد سعر الذهب تراجعًا لليوم الثالث على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، وذلك بضغط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مع اتجاه أنظار المستثمرين لاجتماع البنك المركزي الأمريكي يومي 25 و26 يناير الجاري.

وبلغت عوائد سندات الخزانة خلال تعاملات اليوم أعلى مستويات منذ عامين تقريبًا، حيث سجل العائد للسندات لآجل 10 سنوات 1.86%، كما وصل العائد لآجل عامين إلى 1.04% للمرة الأولى منذ فبراير 2020.

وتسبب ارتفاع عوائد السندات في تراجع سعر الذهب اليوم، على الرغم من أن الذهب يعتبر ملاذًا آمنًا للتحوط من الضغوط التضخمية، إلا أنه يتأثر سلبًا بارتفاع معدل الفائدة الأمريكية.

وتتجه أنظار المستثمرين في العالم نحو اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسوع المقبل، بعد إشارات العديد من أعضاء البنك إلى إمكانية رفع الفائدة اعتبارًا من مارس المقبل للحد من التضخم.

وقال محللون لدى “تي دي سيكيوريتيز” في مذكرة نقلتها وكالة “رويترز” إنه مع ترقب الأسواق لرفع الفائدة الأمريكية حوالي أربع مرات هذا العام والبدء في مارس المقبل، فإن المعادن الثمينة ستصبح أكثر عرضة للضغوط.

وهبطت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.2% أو ما يعادل 4.10 دولار ليصل إلى 1812.40 دولار للأوقية عند التسوية.

في حين صعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.6% عند 95.802 نقطة في الساعة 8:40 مساءً بتوقيت القاهرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق