edita 350

وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين الأكاديمية الإفريقية للطب الرياضي

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المؤتمر الصحفي لتدشين الأكاديمية الأفريقية للطب الرياضي وعلوم الرياضة ومقرها مصر وتتبع الاتحاد الأفريقي للطب الرياضي الذي يرأسه الدكتور كونستانت أنطوان روكس من كوت ديفوار .

وخلال كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي:” حان الوقت للاهتمام بشكل كبير بالطب الرياضي بمصر، فالأكاديمية الإفريقية للطب ستكون بمثابة نقطة فاصلة وحاسمة في تغير واقع الطب الرياضي في مصر، ووصوله لأعلى المستويات، لتتحول معها القاهرة مركزاً ناجحاً ومؤثراً نحو تطوير الطب الرياضي في القارة الإفريقية”.

أضاف وزير الشباب والرياضة :”ملف الطب الرياضي أحد أهم الملفات التي تعكف وزارة الشباب والرياضة علي الاهتمام بتطويره داخل مصر بتفكير مختلف علي كافة المستويات، وبذل كل الجهد للقيام بالرسالة المنوط بها علي أكمل وجه”، مشيرا الي ان مصر بصدد استضافة رئيس المنظمة الدولية للمنشطات في زياره هي الاولي من نوعها بمصر، تأكيداً علي الدور المحوري والرئيسي لمصر داخل القارة الأفريقية.

ومن جهته، قال رئيس الاتحاد الأفريقي للطب الرياضي في كلمته التي ألقتها نيابة عنه ريهام رؤوف عضو المكتب التنفيذي للاتحاد:”هناك ضرورة ملحه لإنشاء اكاديمية الطب الرياضي، وأود ان اشكر جمهورية مصر العربي لتأسيس الاكاديمية لتكون الاولي في قارة أفريقيا متخصصة في الطب الرياضي وعلوم الرياضة،  وأتوجه بالشكر لوزير الشباب والرياضة المصري لدعمه الاتحادات الأفريقية”.

ومن جانبه، أكد الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات النادو ومدير مستشفى وادي النيل أن الطب الرياضي أصبح له شأن كبير في منظومة الطب العالمي، مشيداً بالدور الذي ستقدمه الاكاديمية والتي تُعد الاولي من نوعها في القارة الأفريقية، مقدماً الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعمه الكامل للطب الرياضي في مصر من خلال دعمه لإنشاء الاكاديمية.

أعرب اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية “الأوكسا” عن فخره بأن تكون مصر هي الانطلاقة الاولي لاكاديمية الطب الرياضي في القارة الأفريقية، وهو خير دليل علي مكانه مصر داخل قارة أفريقيا.

أشادت الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بالتجربة المصرية في تعاملها مع جائحة كورونا، كما أشادت بفكرة إنشاء الاكاديمية الإفريقية للطب الرياضي ومقرها مصر، موكدةً علي ضرورة تحقيقي أخلاقيات الطب الرياض وتحقيق الرقمنة الصحية.

واستعرض الدكتور خالد مسعود رئيس الادارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة والأمين العام للأكاديمية نبذه عن الطب الرياضي ونشأته، وكذا الرؤية والرسالة وأهم المبادئ العامة لإنشاء الاكاديمية والهدف من إنشائها، بالاضافة الي المناهج التدريبية والبرامج المقترحة داخل الاكاديمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق