edita 350

أسعار الذهب تشهد تراجعًا طفيفًا في منتصف تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية تراجعًا طفيفًا خلال اليوم 17-1-2022، تزامنًا مع انخفاض سعر الذهب في البورصات العالمية، بقيمة 2 دولار، مقارنة سعره صباح اليوم، مسجلًا نحو 1820 دولا للأوقية.

وجاء سعر الذهب وقت كتابة التقرير كالآتي:

سعر جرام الذهب عيار 21 قيراطًا (795جنيهًا)

تراجع سعر الذهب فى مصر عيار 21 في منتصف اليوم إلى نحو 795جنيهًا للجرام، ويعد هو العيار الأكثر انتشارًا في السوق المحلية.

سعر جرام الذهب عيار 24 قيراطًا (908جنيهًا)

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 24، نحو 908 جنيهًا للجرام، ليعد هو العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر جرام الذهب عيار 18 قيراطًا (681جنيهًا)

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 اليوم في مصر، نحو 681 جنيهًا للجرام، و يعتبر ثاني أكثر أنواع الذهب انتشارًا في السوق المحلية.

سعر الجنيه الذهب

وبدوره سجل سعر الجنيه الذهب، نحو 6360 جنيهًا، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

أسعار الذهب عالميا

تراجع سعر الذهب في البورصات العالمية في منتصف تعاملات اليوم بقيمة 2 دولار، حيث سجل نحو 1820 دولار للأوقية.

وقد أشار مسؤولون  في بنك الاحتياطي الفيدرالي أيضا إلى أن بنك الاحتياطي الأمريكي يستعد لبدء رفع أسعار الفائدة في مارس، ويؤثر هذا على الذعب باعتباره ملاذا آمنا ضد التضخم ، إذا فأي ارتفاع في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ، سيزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب امام العملات الأخرى، الأمر الذي يجعل المستثمرين عازفين يجعلهم الاستثمار فيه لأنه لا يدر عائدا جيدا في مثل هذه الظروف.

وتجدر الإشارة إلى أن وضع المتحور الجديد أوميكرون ما زال حرجا، فقد تم إعلان ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم في أسبوع واحد بنسبة كبيرة بلغت 25%، وجاءت الولايات المتحدة الأعلى في نسب الإصابة تلاها الهند والبرازيل، وللأسف جاء هذا بعد تراجع أرقام الإصابات نسبيا في الشهور القليلة الماضية، فقد ارتفعت ارتفعت الإصابات بحوالي 20 مليون إصابة جديدة، ليرتفع عدد الإصابات في جميع أنحاء العالم إلى أكثر 328 مليون إصابة، وفقا لمركز تتبع كورونا “وورلد ميترز إنفو Worldmeter Info”، وفي ظل هذه الظروف فإن اللجوء إلى الذهب يعد تحوطا جيدا.

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق