edita 350

أخبار البورصة المصرية اليوم الإثنين 17-1-2022

تستعرض بوابة «أموال الغد» أهم الأخبار اليوم الإثنين 17-1-2022 بالبورصة المصرية حيث شهدت نهاية تعاملات جلسة اليوم ارتفاع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.24 % ليغلق عند مستوى 11859 نقطة.

وهبط مؤشر EGX70 بنسبة 0.04% ليغلق عند مستوى 2195 نقطة، وارتفع مؤشرEGX100 بنسبة 0.10% ليصل إلى مستوى 3227 نقطة.

مصادر : 25 قرش سعر فتح سهم نهر الخير للتنمية الزراعية

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح شركة نهر الخير للتنمية الزراعية لطرح 61.5% من أسهمها ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحجم رأس مال يقدر بنحو 200 مليون جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«أموال الغد» أن سعر فتح التداول على سهم نهر الخير للتنمية الزراعية نحو 25 قرش، تمهيدًا لطرح 61.5% من أسهمها ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحجم رأس مال يقدر بنحو 200 مليون جنيه.

ووفقًا للمصدر، تستوفي «نهر الخير» شرط عدد المساهمين والذي يبلغ 466 مساهم محلي، وهو ما يساهم فى تخطى مرحلة الاكتتابات والبدء فى تداول الأسهم فورًا، والمتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة.

رئيس الرقابة المالية: 26.8 مليار جنيه إجمالي قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة خلال 2021

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن المؤشرات التقديرية لنشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والتي أظهرت ارتفاع عدد المستفيدين 3.5 مليون مستفيد بنهاية عام 2021، مقارنة بـ 3.2 مليون مستفيد بنهاية عام 2020، بمعدل نمو بلغ 9.4%.
وأشار على هامش المؤتمر الصحفي السنوي للهيئة والمنعقد اليوم، إلى ارتفاع قيمة أرصدة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إلى 26.8 مليار جنيه بنهاية عام 2021، مقارنة بـ 19.3 مليار جنيه بنهاية عام 2020، بمعدل نمو بلغ 38.9%.

البورصة تفحص مستندات «موبكو» الخاص بقيد تعديل غرض الشركة لعرضها على لجنة القيد

كشفت البورصة المصرية، عن تقدم شركة مصر لإنتاج الأسمدة – موبكو، بمستندات قيد تعديل غرض الشركة؛ بإضافة أنشطة جديدة لأنشطتها الرئيسية في ضوء تعديل المادة رقم (3) من النظام الأساسي للشركة.

وأضافت البورصة، في بيان لها اليوم، أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها و استكمالها لعرضها على لجنة القيد .

وسبق وأعلنت شركة مصر لإنتاج الأسمدة -موبكو، عن تعيين المهندس إبراهيم عبد القادر مكى محجوب رئيسا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب بدلا من المحاسب هشام محمد نوري الدين أشرف.

البورصة المصرية تفحص مستندات زيادة رأسمال أبوظبي الإسلامي– مصر إلى 7 مليار جنيه

قالت البورصة المصرية، اليوم، إن مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، تقدم بمستندات قيد زيادة رأس المال المرخص به من 4 مليارات جنيه إلى جنيه إلى 7 مليارات جنيه.

وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أن المستندات المقدمة من الشركة جاري فحصها واستكمالها لعرضها على لجنة قيد الأوراق المالية.

«أبوظبي الاسلامي – مصر»: مستمرون في إجراءات بيع حصتنا في «الوطنية للزجاج»

قال مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، إنه مستمر في الانتهاء من الإجراءات المطلوبة مع كافة الجهات الرقابية بشأن بيع حصته وشركاته في الشركة الوطنية للزجاج والبللور بنسبة 88.3%.

أضاف البنك خلال بيان للبورصة المصرية، اليوم، أنه سيتم الإفصاح عن التفاصيل فور الانتهاء من المفاوضات مع مراعاة المادة 43 مكرر من قواعد القيد والشطب.

البورصة المصرية تفحص مستندات زيادة رأسمال مينا للاستثمار إلى 241.9 مليون جنيه

قالت البورصة المصرية، إن شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، تقدمت بمستندات قيد تعديل ( إطالة) مدة الشركة وقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر زيادة نقدية.

أوضحت البورصة، في بيان لها، اليوم، أن شركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري، قد تقدمت للبورصة بمستندات قيد اطالة مدة الشركة وقيد أسهم زيادة رأس المال المصدر من 150 مليون جنيه إلى 241,9 مليون جنيه.

تابعت أن الزيادة قدرها 91,9 مليون جنيه موزعة على عدد 91,9 مليون سهم بقيمة اسمية واحد جنيه للسهم الواحد والزيادة مسددة عن طريق الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين بموجب شهادة ايداع بنكية.

البورصة المصرية: تنفيذ صفقات على أسهم البنك المصري الخليجي بقيمة 9.21 مليون جنيه

أعلنت البورصة المصرية، عن تنفيذ صفقات على أسهم البنك المصري الخليجي فى إطار نظام الإثابة والتحفيز للعاملين.

أوضحت البورصة في بيان لها اليوم، أن الصفقة لعدد 1.41 مليون سهم بقيمة إجمالية 9.21 مليون جنيه.

وسبق وقرر مجلس إدارة البنك المصري الخليجي، اعتماد الموازنة التقديرية للمصرف لعام 2022، موضحا أن زيادة الأرباح المتوقعة للعام المالي 2022 تُقدر بحوالي 15% عن أرباح العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021.

«عمران»: اعتماد الاستراتيجية الجديدة للأنشطة المالية غير المصرفية (2022 – 2026) يوليو المقبل

قال الدكتور محمد عمران، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه من المقرر اعتماد استراتيجية الهيئة للأنشطة المالية غير المصرفية خلال الأربع سنوات المقبلة (2022 – 2026) خلال شهر يوليو أو أغسطس المقبلين، منوها لانتهاء فترة المجلس الحالي مارس المقبل.
وأضاف عمران على هامش المؤتمر الصحفي السنوي للهيئة اليوم، أن الأنشطة المالية غير المصرفية شهدت نموا وتطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية، لتحقق مستهدفات الهيئة لاستراتيجيتها المنتهية في ديسمبر 2022 قبل موعدها.

إلغاء عمومية وادي كوم امبو لاعتذار شوقي غنيم عن شغل منصب العضو المنتدب التنفيذي

أعلنت شركة وادي كوم أمبو لاستصلاح الأراضي، عن اعتذار شوقي غنيم عن شغل منصبه كعضو منتدب تنفيذي اعتبارا من غدًا الموافق 18 يناير الجاري.

أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية، اليوم، أنه بناءا على اعتذار العضو المنتدب التنفيذي لها تقرر إلغاء انعقاد الجمعية العمومية التي كان من المقرر انعقادها 22 يناير الجاري.

البورصة المصرية تقر الحدود السعرية لحقوق اكتتاب زيادة رأسمال « بي أي جي»

أعلنت البورصة المصرية الحدود السعرية لتحركات حقوق اكتتاب زيادة رأسمال شركة بي أي جي للتجارة والاستثمار خلال جلسة تداول اليوم الإثنين.

وأضافت البورصة في بيان لها اليوم، أن أعلى سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 0.23 جنيه، بنسبة صعود للحق 133%، وحدود الإيقاف المؤقت لصعود الحق 66.5%.

وأوضحت أن أقل سعر مسموح للحق في نهاية اليوم 0.001 جنيه، بنسبة هبوط للحق 100% وحدود الإيقاف المؤقت لهبوط الحق 50%.

«الرقابة المالية» توافق على نشر إفصاح نهر الخير للتنمية الزراعية

وافقت هيئة الرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح شركة نهر الخير للتنمية الزراعية لطرح 61.5% من أسهمها ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحجم رأس مال يقدر بنحو 200 مليون جنيه.

جاء ذلك تاكيدًا لم نشرته «أموال الغد»، 12 يناير الجاري، أن الشركة بصدد الحصول على الموافقة النهائية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة الطرح وتقرير القيمة العادلة لفتح التداول بشكل مباشرة على أسهم الشركة.

ووفقًا للمصدر، تستوفي «نهر الخير» شرط عدد المساهمين والذي يبلغ 466 مساهم محلي، وهو ما يساهم فى تخطى مرحلة الاكتتابات والبدء فى تداول الأسهم فورًا، والمتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة.

«الرقابة المالية»: بدء إجراءات طرح شركات تابعة للقوات المسلحة بالبورصة خلال 2022

توقع الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بدء إجراءات طروحات الشركات التابعة للقوات المسلحة المصرية خلال عام 2022 الجاري.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي السنوي المنعقد اليوم الإثنين، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء أشار أمس في حوار له إلى تجهيز تلك الشركات لطرحها في البورصة خلال الفترة المقبلة.

عمران: 984.6 مليار جنيه إجمالي قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة منذ 2018

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إجمالي قيمة الإشهارات على الأصول المنقولة والتي بلغت نحو 984.6 مليار جنيه وتجاوز عددها الـ 105 ألف إشهار، وذلك منذ تشغيل السجل الإلكتروني للضمانات المنقولة في مارس 2018.

وأشار عل هامش المؤتمر الصحفي السنوي للرقابة المالية المنعقد اليوم، إلى زيادة قيمة الإشهارات حوالي 33.5% في نهاية عام 2021 مقارنة بنهاية عام 2020.

 

رئيس الرقابة المالية: 79.8 مليار جنيه إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي خلال 2021

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إجمالي قيمة عقود التأجير التمويلي خلال العام الماضي 2021 والتي بلغت نحو 79.8 مليار جنيه مقابل 58.9 مليار جنيه خلال عام 2020، بمعدل نمو 35.5%.

جاء ذلك على هامش المؤتمر السنوي للهيئة العامة للرقابة المالية والمنعقد اليوم الأثنين 17 يناير.

عمران: 17.2 مليار جنيه إجمالي قيمة التمويل الاستهلاكي خلال عام 2021

كشف الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العام للرقابة المالية، عن قيمة التمويل الاستهلاكي الممنوح 17.2 مليار جنيه خلال عام 2021، مقارنة بـ 8.4 مليار جنيه خلال عام 2020، محققًا معدل نمو بلغ 104.8%.

أشار على هامش المؤتمر السنوي للهيئة المنعقد اليوم، أن نشاط التمويل الاستهلاكي يعد من أحدث الأنشطة المالية غير المصرفية التي خضعت للرقابة الهيئة العامة للرقابة المالية وفقًا لأحكام القانون رقم (18) لسنة 2020.

عمران: ارتفاع قيمة إصدارات الأوراق المالية إلى 280.3 مليار جنيه خلال 2021 بنمو 44.7 %

كشف محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، عن مؤشرات نشاط سوق المال والتي شهدت نموًا ملحوظًا خلال عام 2021، نتيجة لبداية تعافي الاقتصاد المصري من حالة التباطؤ الاقتصادي التي صاحبت جائحة كورونا خلال عام 2020.

وأشار على هامش المؤتمر السنوي للهيئة المنعقد اليوم، الى ارتفاع قيمة إصدارات الأوراق المالية (الأسهم والسندات والصكوك) إلى 280.3 مليار جنيه خلال عام 2021 مقارنة بـ 193.7 مليار جنيه خلال عام 2020، بمعدل نمو بلغ 44.7%.

الرقابة المالية: 138.2% نمو في حجم التمويل العقاري ليبلغ 8.1 مليار جنيه خلال 2021

كشف محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن عن ارتفاع حجم التمويل العقاري الممنوح من قبل شركات التمويل العقاري لعملائها إلى 8.1 مليار جنيه خلال عام 2021، مقارنة ب 3.4 مليار جنيه خلال عام 2020 بمعدل نمو 138.2%.

وأرجع على هامش المؤتمر السنوي للهيئة المنعقد اليوم هذا النمو إلى تعافي السوق العقاري بشكل كبير من جراء جائحة كورونا، بالإضافة إلى توجه شركات التطوير العقاري للتعامل مع شركات التمويل العقاري بشكل أكبر.

«راميدا» تنتج المستحضر الدوائي «Molnupiravir Rameda» المضاد للفيروسات والمعتمد لعلاج فيروس كوفيد-19

أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية «راميدا»، أنها بدأت إنتاج المستحضر الدوائي «Molnupiravir Rameda» المضاد للفيروسات، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية.

الجدير بالذكر أن الدواء قامت بتطويره شركة “ميرك” الأمريكية وهو عقار مضاد للفيروسات يتم تناوله عن طريق الفم ومعتمد لعلاج إصابات البالغين بفيروس (كوفيد – 19).

وحصلت نسخة الدواء الذي تقوم بإنتاجه شركة «ميرك» الأمريكية على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين المعرضين بصورة كبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

أوراسكوم كونستراكشون تضيف عقودًا جديدة بقيمة 785 مليون دولار بالربع الأخير من 2021

أعلنت شركة أوراسكوم كونستراكشون أنها أضافت تعاقدات جديدة بقيمة 785 مليون دولار أمريكي إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الرابع من عام 2021.

وأوضحت أوراسكوم كونستراكشون في بيان للبورصة اليوم، أن إجمالي قيمة العقود الجديدة في نهاية العام المالي 2021 وصل إلى 3.5 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 22 % مقارنة بالعام الماضي.

عمومية سوديك تنتخب مجلس إدارة جديد

انعقدت الجمعية العامة العادية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، أمس الأحد لانتخاب مجلس إدارة جديد للفترة المقبلة باستخدام طريقة التصويت التراكمي، مكون من 10 أعضاء.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة اليوم، إلى أن الجمعية غير العادية للشركة وافقت بنسبة 99.98% من إجمالي الأسهم الحاضرة على تعديل المواد 7 و21 و29 و46 و48 من النظام الأساسي للشركة.

البورصة: تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم بنك التعمير والإسكان بقيمة 13 مليون جنيه

أعلنت البورصة المصرية عن تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم بنك التعمير والإسكان لعدد 280 ألف سهم بقيمة إجمالية نحو 13.4 مليون جنيه.

وكانت أعلنت البورصة المصرية 30 ديسمبر الماضي تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم بنك التعمير والإسكان لعدد 5.7 مليون سهم بقيمة 252 مليون جنيه.

قال حسن غانم، رئيس بنك التعمير والإسكان، أن البنك قام بمنح تمويلات فى إطار مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3% بقيمة 50 مليون جنيه لنحو 84 عميل منذ إطلاق المبادرة فى منتصف يوليو الماضي.

تباين مؤشرات البورصة المصرية بالختام.. و EGX30 يصعد 0.24 %

اختتمت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على صعود جماعي، حيث ارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.24 % ليغلق عند مستوى 11859 نقطة.

وهبط مؤشر EGX70 بنسبة 0.04% ليغلق عند مستوى 2195 نقطة، وارتفع مؤشرEGX100 بنسبة 0.10% ليصل إلى مستوى 3227 نقطة.

أسعار الأسهم في البورصة المصرية اليوم الإثنين 17-1-2022

تستعرض بوابة «أموال الغد» أسعار الأسهم فى البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم الإثنين 17-1-202، حيث ارتفع مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.24 % ليغلق عند مستوى 11859 نقطة.

وهبط مؤشر EGX70 بنسبة 0.04% ليغلق عند مستوى 2195 نقطة، وارتفع مؤشرEGX100 بنسبة 0.10% ليصل إلى مستوى 3227 نقطة.

 

ننشر نص كلمة رئيس هيئة الرقابة المالية خلال المؤتمر السنوي لرصد حصاد 2021

ألقى الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، كلمته اليوم على هامش المؤتمر الصحفي السنوي للهيئة لرصد حصاد الأنشطة المالية غير المصرفية خلال العام الماضي.

واستعرض عمران خلال كلمته أبرز إنجازات وقرارات الهيئة خلال العام الماضي، موضحا تطور الأنشطة المالية غير المصرفية خلال هذا العام.
وإليكم نص الكلمة:-

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق