edita 350

البنك المركزي: 315 شركة صغيرة ومتوسطة استفادت من مبادرة رواد النيل

«مبادرة رواد النيل» وفرت 65 ألف خدمة للشركات الصغيرة ورواد الأعمال

كشف البنك المركزي المصري، أن مراكز خدمات تطوير الأعمال التابعة لمبادرة رواد النيل، قامت بتوفير العديد من الخدمات غير المالية لرواد الأعمال والشركات الصغيرة، حيث وصلت هذه الخدمات إلى نحو 65 ألف خدمة لعدد 27 ألف مستفيد في الفترة من يوليو 2019 وحتى يونيو 2021، وذلك من خلال 24 مركزًا في 11 بنك بعدد 16 محافظة، فضلاً عن 3 فروع داخل مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
وكشف تقرير الاستقرار المالي، أن الخدمات تضمنت احتضان 176 شركة، ونحو 315 شركة صغيرة ومتوسطة استفادت من مراكز دعم الابتكار والتنافسية، و 7 آلاف مشارك في حملات التوعية، بالإضافة إلى استفادة أكثر من 100 ألف مشارك في ورش العمل «أونلاين».

يأتي هذا في ظل استمرار تنفيذ برامج وأنشطة مبادرة “رواد النيل” والتي أطلقها البنك المركزي في فبراير 2019 بالشراكة مع جامعة النيل وجامعات «القاهرة، عين شمس، جامعة الأزهر بقنا، الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري بالإسكندرية»، بالإضافة إلى عدد من الجهات المحلية والدولية.

وتهدف المبادرة لدعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة، وذلك من خلال 4 محاور رئيسية وهي برنامج خدمات تطوير الأعمال، برنامج دعم الابتكار والتنافسية، برنامج التوعية والتدريب وبرنامج حاضنات الأعمال.

كما تم إطلاق المرحلة التجريبية من المنصة الرقمية «افهم بيزنس» والتي تقدم خدمات الدعم الفني بهدف تسريع وتسهيل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها رواد الأعمال بدءًا من مرحلة الفكرة إلى إنشاء المشروع، حيث تقوم بإتاحة المعرفة اللازمة والتشبيك مع الخبراء في مجالات: المحاسبة، والاستشارات القانونية، والموارد البشرية، والتسويق، وذلك بالتعاون بين مبادرة رواد النيل والمعهد المصرفي المصري والوكالة الألمانية للتنمية «GIZ».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق