اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

أصول بلاك روك تسجل رقماً قياسياً قدره 10 تريليون دولار للمرة الأولى على الإطلاق

أصبح الصندوق الأمريكى بلاك روك (BlackRock Inc)، أول مدير للأصول العامة يصل إلى 10 تريليونات دولار من الأصول ، مدفوعة بزيادة في تدفقات الربع الأخير إلى صناديقها المتداولة في البورصة، وفقا لوكالة بلومبرج.

ضخ المستثمرون 104 مليارات دولار في صناديق الاستثمار المتداولة في الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر ، حسبما قالت الشركة اليوم الجمعة في بيان – وهو رقم قياسي للشركة.

استفاد أكبر مدير للأصول في العالم أيضًا من الانتعاش في الأسواق ، حيث ارتفع مؤشر إس آند بى 500 بنسبة 11 في المائة في الربع الأخير و 27 في المائة في عام 2021.

وأضاف المستثمرون 169 مليار دولار أمريكي إلى أدوات الاستثمار طويلة الأجل لشركة بلاك روك ، بما في ذلك صناديق الاستثمار المتداولة وصناديق الاستثمار المتداولة. الصناديق المشتركة في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام.

وقال الرئيس التنفيذي لاري فينك في البيان: “أصبحت أعمالنا أكثر تنوعًا من أي وقت مضى”. “الاستراتيجيات النشطة ، بما في ذلك البدائل ، ساهمت بأكثر من 60 في المائة من نمو الرسوم الأساسية العضوية لعام 2021”.

وتعزز النتائج مكانة بلاك روك في صدارة الصناعة ، مع انتعاش الأصول الخاضعة للإدارة من تراجع في نهاية الربع الثالث. تأتي الأرباح قبل خطاب سنوي يرسله فينك إلى قادة الشركات ، يحدد الأولويات في كل شيء من تنوع مجالس الإدارة إلى تغير المناخ.

شهدت الصناديق المدارة بنشاط ، وهو نمط يشمل صناديق الاستثمار المتداولة والصناديق المشتركة ، تدفقات صافية قدرها 101 مليار دولار أمريكي. وتدير شركة بلاك روك الآن 2.6 تريليون دولار أمريكي من هذه الأصول.

وشهدت أعمال البدائل للشركة ، والتي تشمل صناديق التحوط ، 5.5 مليار دولار أمريكي من التدفقات الداخلة ، مما رفع إجمالي الأصول إلى 265 مليار دولار أمريكي.

زادت تعويضات ومزايا الموظفين بمقدار 218 مليون دولار أمريكي عن الربع الأخير من عام 2020 ، مما يعكس تحرك الشركة لزيادة رواتب الموظفين مع ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بدءًا من سبتمبر ، ارتفعت الرواتب الأساسية بنسبة 8 في المائة لجميع الموظفين على مستوى المدير وما دونه.

شهدت شركة BlackRock ومقرها نيويورك أرباحًا معدلة للسهم الواحد بلغت 10.42 دولارًا أمريكيًا ، متجاوزة متوسط ​​تقديرات المحللين الذين استطلعت بلومبرج 10.15 دولارًا أمريكيًا. بلغت الإيرادات في هذا الربع 5.11 مليار دولار أمريكي ، مخالفة لمتوسط ​​التقدير البالغ 5.16 مليار دولار أمريكي.

عجزت شركة بلاك روك عن تحقيق الإيرادات بسبب انخفاض رسوم الأداء ، وفقًا لما ذكره كايل ساندرز ، المحلل لدى إدوارد جونز. وانخفضت الأسهم بنسبة 1.7 في المائة في الساعة 9:45 صباحًا في تداول نيويورك إلى 852.50 دولارًا أمريكيًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق