-------------
اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

ننفرد بنشر قائمة معيدي التأمين المعتمدة من «الرقابة المالية» لإتفاقيات 2022

القائمة شهدت إضافة شركة زيورخ للتأمين المحدودة (دبي) بموافقة خاصة تجدد سنوياً

ينفرد «أموال الغد» بنشر القائمة الكاملة لمعيدي التأمين المعتمدين من الهيئة العامة للرقابة المالية للتعاقد معهم من قبل شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية خلال العام الجاري وفقاً للضوابط والقواعد التي أعلنتها الهيئة.

وضمت القائمة حوالي 288 شركة إعادة تأمين عالمية من نحو 55 سوق تأميني على مستوى كافة القارات، وتنوعت التنصيفات الإئتمانية لشركات الإعادة المعتمد التعاقد معها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، والحاصلة على التصنيف من قبل مؤسستي التصنيف العالمية am best وستاندرد اند بورز.

وعلم «أموال الغد» أن القائمة الجديدة لمعيدي التأمين أظهرت إضافة شركة شركة زيورخ للتأمين المحدودة (فرع دبي) للقائمة، وذلك بعد منحها موافقة خاصة يتم تجديدها سنويًا بموجب خطاب ضمان صادر عن الشركة الأم.

ضوابط الهيئة العامة للرقابة المالية لتعامل الشركات مع معيدي التأمين

ويذكر أن القائمة الجديدة لمعيدي التأمين انطبق عليها معايير قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 122 لسنة 2014 بشأن ضوابط تعامل شركات التأمين وجمعيات التأمين التعاوني مع معيدي التأمين.

ويشار إلى أن ضوابط قرار الهيئة رقم 122 لسنة 2014 شملت على أن تكون الشركة صادر بشأنها تقرير من إحدى 4 مؤسسات تصنيف مقبولة لدى الهيئة، وبحد أدنى من التصنيف الائتماني، ويجوز التعامل مع شركات غير حاصلة على التصنيف بشرط استيفاء معايير ملاءة مالية محددة، منها ألا يقل رأس المال وحقوق الملكية عن 60 مليون دولار، أو ما يقابلها بالعملات الأخرى، وأن تسفر دراسة الشركة المطلوب قيدها عن كفاية ملاءتها المالية ومخصصاتها الفنية، وخضوعها لإشراف جهة رقابية تمارس اختصاصات مماثلة لما تقوم به الهيئة في مجال الإشراف والرقابة على التأمين، علاوة على أن لا تكون قد قامت خلال الأعوام الثلاثة السابقة بممارسات أضرت بسوق التأمين المصرية.

وإليكم قائمة معيدي التأمين كاملة وفقاً لما تم اعتماده من الهيئة العامة للرقابة المالية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------