اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

سيتي جروب: أوروبا ستدفع أكبر فاتورة للطاقة في عشر سنوات خلال 2022

يتوقع سيتي جروب أن تصاب أوروبا بالصدمة هذا العام بأكبر فاتورة للطاقة خلال عقد من الزمان ، حيث يضرب التضخم المفرط في الغاز الطبيعي وأسعار الطاقة المنازل والمصانع في جميع أنحاء القارة ، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وقال البنك في تقرير ، إنه باستخدام الأسعار الآجلة الحالية ، فإن إجمالي فاتورة الطاقة الأولية في المنطقة سيصل إلى حوالي تريليون دولار. في حين أن الارتفاعات السابقة كانت مدفوعة إلى حد كبير بارتفاع أسعار النفط ، فإن الأمر يتعلق هذه المرة بتكلفة التدفئة وتشغيل كل شيء من المنازل إلى وسائل النقل والمنشآت الصناعية الكبيرة التي ستساعد في تقليل انبعاثات الكربون.

كتب محللو سيتي جروب بما في ذلك Alastair Syme: “الغاز والكهرباء أصبحا باهظين للغاية في أوروبا”. “من المحتمل أن يضطر المستهلكون والصناعة في جميع أنحاء المنطقة إلى اتخاذ بعض الخيارات الصعبة بشأن استهلاكهم للطاقة.”

تمر أوروبا بعمق في أزمة طاقة مع أدنى مخزونات غاز منذ عقد على الأقل. ارتفعت الأسعار المعيارية للوقود بأكثر من 250٪ العام الماضي ، كما أن التوترات بين الغرب وأكبر مورد للوقود روسيا تجعل التجار في حالة توتر شديد منذ سنوات. أدت سرعات الرياح المنخفضة أيضًا إلى كبح إنتاج الطاقة المتجددة التي بنيت حولها الثورة الخضراء.

وقال سيتي جروب إن الغاز يمثل نحو 25٪ من احتياجات أوروبا من الطاقة مقارنة بنحو 10٪ في آسيا. نظرًا لأهميته كوقود لمحطة الطاقة ، فإن ارتفاع أسعار الغاز يساهم في زيادة أسعار الكهرباء أيضًا.

بعض الإغاثة في متناول اليد ، حيث تكثف الحكومات جهودها لحماية المنازل من الفواتير الباهظة. حذت السويد يوم الأربعاء حذو دول من فرنسا إلى إيطاليا حيث أعلنت عن حزمة قيمتها ستة مليارات كرونر (664 مليون دولار) لدعم مستهلكي الطاقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق