اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

الرئيس السيسي يتسلم شهادة اعتماد الأكاديمية الوطنية للتدريب

تسلم اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي شهادة اعتماد الأكاديمية الوطنية للتدريب من المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، وذلك خلال حفل تخريج دفعات الأكاديمية على هامش منتدى شباب العالم.

وأعرب ريس هيلفر ممثل المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، عن سعادته الغامرة بحضوره منتدى شباب العالم، قائلا: “يوم عظيم ويسعدنى أن أقف أمامكم لأمثل المركز الأمريكي، كاشفا عن أنه تم منح الأكاديمية الاعتماد لخمس سنوات وهى أطول فترة منصوص عليها، معلقا: هذا إنجاز استثنائي وهو الاعتماد لمدة خمس سنوات”.

وقال إن الرسالة الخاصة بنا هي الإلهام وتعزيز التدريب والتعليم المستمر رفيع الجودة عن طريق وضع المعايير وتقييم وتحسين مخرجات التعليم والتدريب المستمرين، متابعا: “مركزنا اعترفت به وزارة التعليم الأمريكية منذ السبعينيات لأننا نعمل على تعزيز جودة التعليم، فلدينا شراكة تعتمد على الجودة.

ومن جانبها قالت كريستيان دوسي مديرة مركز جنيف للسياسات الأمنية، على النهج المثمر للأكاديمية الوطنية للتدريب فيما يتعلق بالجائحة، كاشفة عن أن المركز وقع مذكرة تفاهم منذ عامين مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، معلقة: ” هناك قادة بالفطرة سينتجون عن هذا البرنامج”.

وأضافت لقد عملنا مع 155 متدربا وجدناهم متحمسون، وأظهروا خبرة ومعرفة بالموضوعات المتعلقة، وكانت إسهاماتهم مفيدة وأظهروا مهارات قيادة ممتازة، مشيرة إلى أن منتدي شباب العالم يحتفى برحلة تعلم وأصبحت جزءا لا يتجزأ من برنامج الأكاديمية.

وتابعت دوسي: “نرى أن المشكلات التى تواجهنا مترابطة ويجب التعامل معها بترابط أيضا، فضلا عن ضرورة مراعاة التعامل مع القضايا الناشئة بشكل متكامل فهناك موضوعات كثيرة تم تناولها مثل الأمن الدولى والسيبراني والتعاون العابر للحدود وإدارة الأزمات والتركيز على القيادة والتفكير الاستراتيجي”.

وقام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتسليم شهادات التخرج، لخريجى الأكاديمية الوطنية للتدريب من مختلف البرامج، خلال حفل تخرجهم اليوم، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأخير لمنتدى شباب العالم.

وقالت رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب: استلهمنا رؤية الأكاديمية من كلمات الرئيس واقتبسنا بعض كلمات الرئيس كانت رسالة الرئيس واضحة وكانت الأكاديمة مشروع مصر الجديد لبناء الإنسان وفقا لأعلى المعايير الدولية ومصنعا للقادة وبنكا للقيادات.
وتابعت: اسمحوا أن نقدم حصيلة ما قدمته الأكاديمية من أعمال من شراكات دولية والحصول على اعتماد دولى من أحد أعرق مؤسسات الاعتماد المتخصصة في العالم وأشكر ريس هيلفر ممثل المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم المستمر والتدريب، وأريد أن أؤكد أن كل ما تم تم بمجهود زملائى دون الاستعانة ببيوت خبرة متخصصة بهذا الشأن أو اللجوء لخبرات أجنبية ونجحت الأكاديمية في تدريب أكثر من 28820 متدرب من مصر وإفريقيا ونحن مستعدون لليمن أيضا.
وأكملت: تمثلت البرامج في المدرسة الرئاسية للتأهيل للقيادة وعدة برامج أخرى وسنطلق هذا العام البرنامج الرئاسي لتأهيل النشء للقيادة والبرنامج الرئاسي لتأهيل الباحثين للقيادة والبرنامج الرئاسي الشباب العربى للقيادة.
كما أكدت على أن الأكاديمية استطاعت ان تتغلب على جائحة كورونا عبر عدد من الحلول والإجراءات فأطلقت منصاتها الإلكترونية لضمان استمرار تدريبها خلال الجائحة ولم تكتفى بمدارسها المختلفة وتبنت عددا من المبادرات القومية الهادفة لتطوير إمكانيات ومهارات العاملين بالدولة ودربنا الألاف من العاملين بالدولة في كافة المحافظات، وتفخر بخوضها في تقديم الخدمات الاستشارية لعدد من الوزارات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق