edita 350

تابعة لـ«السويدي اليكتريك» توقع عقد تنفيذ إنارة بالعاصمة الإدارية بقيمة 443 مليون جنيه

أعلنت شركة السويدي اليكتريك للتجارة والتوزيع احدي شركات السويدي اليكتريك قد وقعت عقد لتنفيذ اعمال انارة طريق بن زايد الجنوبي بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 443.4 مليون جنية مصري.

يشار إلى أن أعلنت شركة السويدي إليكتريك مطلع ديسمبر الماضي عن افتتاح مجمع السويدي الصناعي ومصنع الكابلات الكهربائية اليوم في تنزانيا.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة، أن مجمع السويدي بلغ استثماراته أكثر من 35 مليون دولار.

وأوضحت أن الافتتاح سيقام في احتفال سوف يسلط الضوء على علامة بارزة جديدة في خطط التوسع في إفريقيا لشركة السويدي اليكتريك.

ولفتت إلى أن المصنع يعد باكورة المصانع في مجمع السويدي الصناعي.

وقعت شركة إيجيتك للكابلات إحدى شركات السويدي إليكتريك ( المملوكة بنسبة 99.98%)، 3 عقود بإجمالي قيمة  20.4 مليون دينار( بما يعادل 1.065  مليون جنيه)، لصالج المؤسسة العامة للرعاية السكنية بدولة الكويت.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن المشروع يتضمن عمليات توريد وتمديد الكابلات الأرضية جهد 132 ك.ف، الخاصة بتغذية محطات التحويل الرئيسية بمشروع مدينة المطلاف السكنية .

ويقع مجمع السويدي الصناعي على مساحة تتجاوز 120 ألف متر مربع، ويضم عدة مصانع للكابلات والأسلاك والمحولات والعدادات وأيضا مادة البولي فينيل كلورايد PVC بالإضافة إلى مركز لوجستي مبني على مساحة 4800 متر مربع.

وبحسب البيان سينتج المجمع الحلول والمعدات اللازمة لإستراتيجية التصنيع في تنزانيا 2025 وسيخلق أكثر من 500 فرصة عمل للشباب الموهوبين والمهندسين والتقنيين في المرحلة الأولى التي تشمل مصنع الكابلات والأسلاك.

وكشفت السويدي عن تكليف إحدى شركاتها التابعة بتطوير مدينة صناعية مصرية فى دولة تنزانيا باستثمارات مستهدفة تصل إلى 400 مليون دولار.

وأضافت أن هذه المدينة الصناعية تستهدف جذب 100 مستثمر على الأقل بدول المنطقة بما قد يوفر أكثر من 50 ألف فرصة عمل تخدم استراتيجية التنمية الصناعية لدولة تنزانيا حتى 2025.

وتقع المدينة الصناعية المصرية (EIC) بمنطقة كيجامبونى على حدود مدينة دار السلام بمساحة 2.2 مليون متر مربع، وقد تم وضع حجر أساسها بمشاركة رئيسة دولة تنزانيا فى وقت لاحق وفقا للإفصاح.

وتستهدف تلك المدينة تركيز الصناعات كثيفة العمالة فى دولة تنزانيا بما فى ذلك الصناعات الكيماوية والهندسية والمعدنية ،وسيجرى تطويرها عبر شركة السويدى للتنمية الصناعية التابعة للمجموعة.

يشار أن السويدي إلكتريك،  حققت أرباحاً بلغت 2.51 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.93 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم من الأرباح خلال الفترة نحو 2.29 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.73 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجل حقوق الحصص غير المسيطرة من الأرباح خلال التسعة أشهر نحو 224.49 مليون جنيه، مقابل 203.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 40.88 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 31.47 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة إلى 957.02 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بلغت 2.08 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2020.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق