edita 350

أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتباين بمستهل التعاملات

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء، بعد أن بدا رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أقل تشددًا مما كان متوقعًا في شهادته أمام الكونجرس، وفقا لوكالة رويترز.

أبلغ باول جلسة استماع بالكونجرس بشأن تأكيده لفترة ثانية على رأس البنك المركزي أن الاقتصاد يمكن أن يتغلب على زيادة كوفيد -19 وأنه مستعد لسياسة نقدية أكثر تشديدا.

استقرت أسعار النفط الخام ، المحفز الرئيسي للأسواق المالية الخليجية ، بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة بفعل توقعات بأن الطلب على الوقود سيستمر في التعزيز حيث من المرجح أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة أبطأ مما كان متوقعا.

أداء أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الأربعاء الموافق 12-1-2022

السعودية

ارتفع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ ، بقيادة ارتفاع بنسبة 2.1٪ في شركة التعدين العربية السعودية (معادن) (1211.SE).

قال ياسر الرميان ، محافظ صندوق الثروة السيادية السعودي ، صندوق الاستثمارات العامة ، إن معادن تهدف إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

ومن بين الرابحين الآخرين ، صعد سهم أرامكو السعودية (2222.SE) 0.3٪.

أخطرت شركة النفط العملاقة خمسة مشترين آسيويين على الأقل بأنها ستورد كميات تعاقدية كاملة من النفط الخام في فبراير ، كما أفادت رويترز يوم الثلاثاء نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر.

قطر

ارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.5٪ ، مع تقدم شركة فودافون قطر (VFQS.QA) بنسبة 1.8٪ ، بينما ارتفع مؤشر بنك قطر الوطني (QNBK.QA) بنسبة 1.4٪ ، بعد أن أعلن المقرض عن ارتفاع بنسبة 10٪ في صافي الربح السنوي مدفوعًا بنمو القروض.

أبوظبي

وفي أبوظبي ، تراجع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.3٪ ، في طريقه لمواصلة خسائره للجلسة السابعة. وتضرر من ارتفاع بنسبة 0.9 بالمئة في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنوك الدولة.

ارتفعت دانة غاز (دانا) بنسبة 1٪ بعد أن حققت شركة الطاقة وشريكتها نفط الهلال نمواً بنسبة 50٪ في إنتاج الغاز في إقليم كردستان العراق على مدى السنوات الثلاث الماضية.

دبي

وتراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.2٪ متأثرًا بمكاسب 1.1٪ في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU).

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق