edita 350

«التصديري للصناعات الغذائية» يعلن عن مسابقة لتصميم شعار خاص بالتمور المصرية

أعلن المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن إقامته مسابقة لتصميم شعار خاص بالتمور المصرية بمناسبة  فعاليات المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية بسيوة.

وأوضح أن ذلك بالتنسيق مع كل من وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي، ووزارة التجارة والصناعة ، و جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي وجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة ومركز تحديث الصناعة ومنظمة اليونيدو والشعار المطلوب تصميمه  عبارة عن علامة أو شكل مميز يستدل به على تمور مصر أينما و كيفما وجدت .

وأشار المجلس  إلى أن  الشعار يعتبر علامة تجارية ثابتة ومميزة، حيث يجب أن  يعكس الشعار الهوية المصرية و تنوع التمور المصرية وجودتها كما يستهدف في الأساس السوق الخارجي و التميز العالمي،  مضيفا أن الفائز يحصل على جائزة مالية قدرها ألف دولار وشهادة تقدير .

وذكر أن مدينة سيوة تستعد لاستقبال المهرجان الدولي الخامس للتمور المصرية، خلال الفترة 22 – 24 يناير 2022، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويساهم في تنظيم المهرجان جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي و بمشاركة وزارة  التجارة و الصناعة المصرية  ومحافظة مطروح والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية  وعدد من المنظمات الدولية.

والجدير بالذكر، أن مصر تتربّع على عرش إنتاج التمور عالميًا بنسبة 18% من الإنتاج العالمي، وتحتل المرتبة الأولى عربياً بنسبة 24%، فيما بلغت الصادرات من أصناف التمور المصرية نحو 40  مليون دولار حاليًا، لإجمالي 44 ألف طن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق