سوفت بنك تستثمر 146 مليون دولار شركة في الذكاء الاصطناعي «كيرافت تكنولوجيز»

كرافت تستخدم استثمارًا بقيمة 146 مليون دولار لتغذية توسع الولايات المتحدة والصين

تستثمر مجموعة سوفت بنك 146 مليون دولار في الشركة الناشئة «كيرافت تكنولوجيز» من أجل الوصول إلى أدوات الذكاء الاصطناعي لشركة إدارة الأموال، وفقا لصحيفة وول ستريت.

قال روبرت نيستور ، الرئيس التنفيذي لشركة كرافت (Qraft)  في الولايات المتحدة ، إن الشركة التي تأسست في عام 2016 من قبل الرئيس التنفيذي ماركوس هيونغ سيك كيم ، تخطط الشركة التي تتخذ من سيول مقراً لها لاستخدام الاستثمار لزيادة توسعها في الولايات المتحدة والأسواق الرئيسية الأخرى. ورفضت الشركات الإفصاح عن تقييم كرافت.

ABK 729

تعتبر مجموعة سوفت بنك التي تتخذ من طوكيو مقراً لها أحد أكبر المستثمرين في العالم في شركات التكنولوجيا ، حيث يدير صندوق رؤية وخليفته محفظة تزيد قيمتها عن 100 مليار دولار.

مديرو الأصول ، الذين كانوا متشككين في السابق في قيمة الذكاء الاصطناعي ومراعاة مخاوف موظفيهم من أن البرامج ستحل محل جامعي الأسهم والسندات البشرية ، يتطلعون الآن إلى إضافة أدوات تحليل البيانات التي ستساعدهم على التعافي من الأداء الضعيف المزمن. يمكن أن تساعد في التعامل مع الرسوم وتبريرها. إنهم يتقاضون رسوم المستثمرين.

بدأت إيقاظ الصناعة في سباق تسلح لتوظيف المبرمجين الذين يمكنهم تطوير تلك الأدوات وتحديد إشارات السوق المخفية في البيانات. يمكن أن تكون هذه الإشارات عابرة ، حيث تقدم الشركات عوائد جيدة لبضعة أشهر قبل أن يرى المستثمرون الآخرون نفس الاتجاه. ويمكن أن تكون تكلفة تعيين فرق من التقنيين في كل صناعة متطلبة من التصنيع إلى التمويل باهظة التكلفة.

قال نيستور: «ربما كانت إدارة الأصول أبطأ تبني الذكاء الاصطناعي خارج نطاق الأعمال»، «تمر العديد من الشركات الآن بعملية قول نحن بحاجة إلى التفكير في هذا الأمر». «معظم الشركات المتوسطة والصغيرة الحجم لا تملك القدرات. هذه فرصة لنا ». عينت كرافت المدير التنفيذي السابق لشركة بلاك روك السيد نيستور إنك.

ومجموعة فانجارد ، تخطط لتقديم محرك الاستثمار في الذكاء الاصطناعي للشركة لمديري الأصول الآخرين في أواخر العام الماضي. قال نيستور إن الشركة تنوي تكوين فرق مبيعات في الأسواق الرئيسية ، بما في ذلك الولايات المتحدة والصين.

ظلت الشركة الناشئة على رادار مجموعة سوفت بنك لبضع سنوات ، وفي أوائل عام 2020 نظر صندوق رؤية في الاستثمار في Kraft قبل أن تمر في النهاية. قال كينتارو ماتسوي ، الشريك الإداري في SB Investment Advisors ، إن SoftBank أعادت النظر في الفكرة بعد عام ، ولكن هذه المرة تم الاستثمار من قبل الشركة نفسها.

قال ماتسوي: «أردنا اختبار كيف يمكننا استخدام الذكاء الاصطناعي ، واعتقدنا أن Craft هي أفضل طريقة للقيام بذلك».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق