الصين تتعهد بتعزيز الاستثمار لضمان استقرار النمو الاقتصادى

أفاد تلفزيون الصين المركزي ، أن الصين ستسرع الاستثمار في المشاريع الرئيسية وتعزز الاستهلاك المحلي للمساعدة في استقرار النمو الاقتصادي وسط ضغوط هبوطية متجددة، وفقًا لوكالة بلومبرج.

حث مجلس الدولة الصينى على سرعة تنفيذ 102 مشروعا رئيسيا إلى جانب مشروعات أخرى فى إطار الخطة الخمسية الرابعة عشرة للبلاد والمخططات على مستوى الدولة ، وفقًا لما ذكرته CCTV. وينبغي التأكيد على استقرار النمو ، مع استمرار استهداف التدابير والسياسات التي تتجنب إغراق الاقتصاد بالسيولة.

ABK 729

يجب تشغيل عائدات 1.2 تريليون يوان (188 مليار دولار) من سندات الحكومة المحلية الصادرة في الربع الأخير من العام الماضي في المشاريع في أقرب وقت ممكن ، كما يجب إصدار مبيعات الديون الجديدة المعتمدة لهذا العام قريبًا.

وقالت إن الخطوات المختلفة ستكون أساسية في ضمان بقاء الاقتصاد مستقرا في الربع الأول والنصف الأول. تزيد حالات تفشي الأوبئة وعمليات الإغلاق الجديدة من الرياح المعاكسة لاقتصاد يعاني بالفعل من ضعف الاستهلاك الخاص وأزمة سوق الإسكان. يتوقع عدد متزايد من الاقتصاديين أن يقوم البنك المركزي بخفض الاحتياطيات المطلوبة للبنوك وكذلك أسعار الفائدة في الربع الأول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق