البورصة المصرية تحدد الحدود السعرية لسهم رواد السياحة 5% صعوداً وهبوطاً

بنك البركة

قررت البورصة المصرية، السماح بالتحرك السعري يومياً على سهم شركة زهراء المعادي في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، وذلك اعتباراً من جلسة تداول اليوم  ولمدة شهر، ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

يشار إلى أن قررت البورصة المصرية ديسمبر الماضي، السماح بالتحرك السعري يومياً على سهم شركة زهراء المعادي في نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة، وذلك اعتباراً من جلسة تداول اليوم الثلاثاء ولمدة شهر.
وأوضحت البورصة في بيان لها، أن قرارها جاء في ضوء التنسيق بين الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التي يتعرض لها المتعاملون إثر التقلبات السعرية الحادة في ذات جلسة التداول”.

ABK 729

وأضافت البورصة  أن يسري هذا القرار على الأسهم التي ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقي وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة في المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

واعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية 27 ديسمبر الماضي، نشر تقرير افصاح شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير والخاص بزيادة رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن إفصاح الشركة يتضمن دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية للنظر في زيادة رأس مال الشركة المرخص به من 300 مليون جنيه إلى مليار جنيه.

كما تضمن القرار زيادة رأس المال المصدر من 264 مليون جنيه إلى 528 مليون جنيه بزيادة قدرها 264 مليون جنيه لعدد أسهم 264 مليون سهم بقيمة جنيه واحد للسهم ممولة من الأرباح المرحلة عن سنوات سابقة، بواقع سهم مجاني لكل سهم أصلي.

ووقعت شركة زهراء المعادي للاستثمار والتعمير عقد مع شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير لشراء قطعة أرض رقم 96ع إسكان بالحي التاسع بمدينة هليوبوليس الجديدة بمساحة 31.2 ألف متر بسعر المتر 3470 جنيه بخلاف أعباء الأقساط.
أوضحت الشركة، أنه تم سداد مقدم بواقع 10% من القيمة الإجمالية، مشيرة إلى سداد باقي المبلغ بالتقسيط على 5 سنوات بدفعات ربع سنوية أي كل ثلاثة أشهر، اعتبارا من مارس 2022 حتى 2026.

وقررت البوصة في بيان لها، اليوم، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية السماح بالتحرك السعرى يومياً على سهم زهراء المعادي للاستثمار والتعمير فى نطاق نسبة 5% صعوداً وهبوطاً وبدون حد إيقاف مؤقت خلال الجلسة اعتباراً من جلسة تداول اليوم ولمدة شهر ويعاد العرض على اللجنة المختصة بالبورصة.

أوضحت البورصة أن هذا القرار جاء لوضع تدابير مؤقتة للحد من المخاطر التى قد يتعرض لها المتعاملين اثر التقلبات السعرية الحادة في نفس جلسة التداول وعلى أسهم ارتفعت فيها النسبة بين قيمة تعاملات الشراء بالهامش منسوبة لقيمة رأس المال السوقى وإلى قيمة الأسهم حرة التداول وما يمثله ذلك كله من زيادة فى المخاطر المرتبطة بالتعامل عليها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق