مورجان ستانلى يدفع 60 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية متعلقة بأمن البيانات

بنك البركة

وافق مورجان ستانلى على دفع 60 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية التى تم إقامتها من قبل العملاء الذين قالوا إن البنك كشف بياناتهم الشخصية عندما فشل مرتين في سحب بعض تقنيات المعلومات القديمة بشكل صحيح، وفقًا لوكالة رويترز.

تم رفع تسوية أولية للدعوى الجماعية المقترحة نيابة عن حوالي 15 مليون عميل ليلة الجمعة في محكمة مانهاتن الفيدرالية ، وتتطلب موافقة قاضي المقاطعة الأمريكية أناليسا توريس.

ABK 729

سيحصل العملاء على تغطية تأمينية ضد الاحتيال لمدة عامين على الأقل ، ويمكن لكل منهم التقدم للحصول على تعويض يصل إلى 10 آلاف دولار في صورة خسائره الشخصية.

نفى مورجان ستانلي ارتكاب أي مخالفات في الموافقة على التسوية ، وأجرى ترقيات «جوهرية» لممارسات أمن البيانات ، وفقًا لأوراق التسوية.

اتهم العملاء مورجان ستانلى بأنه فشل في عام 2016 في إيقاف تشغيل مركزي بيانات لإدارة الثروات قبل إعادة بيع المعدات غير المشفرة ، والتي لا تزال تحتوي على بيانات العملاء ، إلى أطراف ثالثة غير مصرح بها.

قالوا أيضًا إن بعض الخوادم القديمة التي تحتوي على بيانات العملاء اختفت بعد أن نقلها  البنك في عام 2019 إلى بائع خارجي. وأظهرت أوراق المحكمة أن مورغان ستانلي استعاد الخوادم فيما بعد.

في أكتوبر 2020 ، وافق Morgan Stanley على دفع غرامة مدنية قدرها 60 مليون دولار لحل اتهامات مكتب مراقب العملة الأمريكي المتعلقة بالحوادث ، بما في ذلك أن ممارسات أمن المعلومات الخاصة به كانت غير آمنة أو غير سليمة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق