ميناء غرب بورسعيد يستقبل السفينة CS FUTURE لتفريغ 75 ماسورة بحمولة 2245 طن

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن استقبال ميناء غرب بورسعيد السفينة CS FUTURE وجنسيتها بنما ويبلغ طولها 175 متر والغاطس 10.2 متر وذلك لتفريغ 75 ماسورة بحمولة ٢٢٤٥ طن  بالميناء .

وذكر البيان أن موانئ  بورسعيد سجلت دخول وخروج 25 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن    حاويات وخروج 5 سفن   ومتواجد على الأرصفة 4 سفن ومن المنتظر وصول 5 سفن.

ABK 729

وشهد ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة وخروج سفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات وسفينة بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات .

وأكد أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ وعمليات التفريغ على الأرصفة .

وتعمل المنطقة الاقتصادية حالياً على منظومة الخدمات البحرية التي ستطلق قريباً في موانئها مما ينعكس على أداء الأعمال، وجذب المزيد من الخطوط الملاحية العالمية.

وتم ميكنة موانئ بورسعيد (شرق – غرب) وبما يتواكب مع متطلبات الموانئ الذكية ويحقق أهداف التنمية المستدامة مصر 2030.

أما في مجال اللوجستيات وسلاسل الإمداد  بدأت الهيئة الاقتصادية في تعظيم الاستفادة من المحاور الرئيسية الجديدة  بين شرق وغرب قناة السويس (أنفاق – شبكة طرق).

ويأتي ذلك في إطار استراتيجية الهيئة لتحسين مناخ الأعمال وكذلك تبعاً لسياسات الدولة المصرية في تعزيز تكامل الموانئ التابعة للمنطقة وجذب الخطوط الملاحية وتكافؤ الفرص في التشغيل وعمليات التداول

كما شهد ميناء شرق بورسعيد مؤشرات أداء مرتفعة خلال الفترة الماضية، حيث زادت حركة شاحنات الحاويات في ميناء شرق بورسعيد خلال الربع السنوي الأول للعام المالي 2021 – 2022 بنسبة 33.72% بالمقارنة بنفس الفترة من العام 2020 – 2021

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق