أزيموت مصر تعُلن بدء الاكتتاب بصندوق استحقاق اليوم بحجم 250 مليون جنيه 

كشف أحمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية عن بدء الاكتتاب بصندوق استحقاق- AZ اليوم الأحد، لصندوق متعدد الشرائح والعملات والذي يعد الأول من نوعه في مصر .

أضاف أبو السعد، في تصريحات خاصة أنه تم فتح باب الاكتتاب في الصندوق لفترة محدودة  عبر البدء بشريحتين الشريحة الأولى مدتها 5 سنوات حتي عام 2027 بالدولار، والشريحة الثانية من صندوق الأستحقاق az مدتها 3 سنوات حتي عام 2025 بالجنيه المصري‘ بإجمالى 250 مليون جنيه، على أن يكون  لكل شريحة عمله محددة مع تاريخ استحقاق المستهدف المحدد مسبقًا

ABK 729

وأشار إلى أنه بمجرد إغلاق الصندوق، لن يتمكن المزيد من المستثمرين من الاستثمار في الشريحة.

وكان قد كشف احمد أبو السعد، العضو المنتدب لشركة ازيموت مصر فى تصريحات سابقة من عام 2021 عن استهداف شركته إطلاق صندوقين جدد قبل نهاية العام .

أضاف أبو السعد، أن الصناديق الجديدة المستهدفة تتمثل في صندوق متخصص في الاستثمار بالتكنولوجيا المالية، فيما يتحمل ثاني الصناديق الاستثمارية المستهدفة نحو صندوق استثمار إسلامي، جاري دراسة آليات استثماراته واطلاقه في ضوء مطالب المتعاملين علي تلك النوعية من الصناديق.

وتتواجد مجموعة أزيموت الإيطالية في 17 سوق خارجي بإجمالي أصول تقدر بنحو 62 مليار يورو، ترتكز سياسة منتجاتها على تطبيق الدمج المالي على نطاق واسع على التمويل والاستثمار وهو ما تستهدف تطبيقه في السوق المصرية عبر طرح منتجات مختلفة بتكنولوجيا مختلفة.

وأطلقت شركة أزيموت لإدارة الاصول يوليو 2020 اول صندوق UCITS متخصص في الاستثمار في الاسهم المصرية، وتتيح الشركة فرصة الاستثمار في أحد أكثر الأسواق جاذبية في الأسواق الناشئة على مستوى العالم.

وتتوقع أزيموت مصر “المملوكة بالكامل لمجموعة أزيموت كإحدى اكبر مديري الأصول المستقلين في اوروبا” ، ان يستفيد صندوق AZ Equity-Egypt من النمو المستمر للناتج المحلي الاجمالي للاقتصاد المصري وهو الأمر الذي ينعكس على ارباح الشركات المقيدة من جانب ونجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي من المتوقع ان يعزز من مساهمة القطاع الخاص من جانب آخر.

وقررت شركة ازيموت مصر يونيو الماضي غلق باب الاكتتاب الاولي بنجاح – شهر قبل الموعد المحدد- لأول صندوق اسهم محلى لها صندوق ازيموت لفرص الاسهم“فرص”AZ- بحجم اكتتاب بلغ 71 مليون جنيه وبتغطية تتعدى 3.5 مرة وعدد مستثمرين تجاوز  500 مستثمر من الافراد والمؤسسات.

وقام البنك المركزى المصرى بالاكتتاب فى صندوق “فرص”AZ- ليعطى دفعة ثقة كبيرة للبورصة المصرية كجزء من مبادرة البنك المركزي المصري التي أطلقها في عام 2020، الخطوة التى تعد دفعه وتعزيز كبير لصناديق ازيموت  بهدف تشجيع المسثمرين وتحفيز مديري الاستثمار للابتكار  واطلاق العنان للاستفادة من الفرص والقدرات في سوق المال المصرى.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق