edita 350

مؤمن مختار أميناً عاماً للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين لمدة 4 سنوات

إجتمعت اليوم اللجنة التوجيهية Steering Committee المنبثقة عن مجلس إدارة الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين FAIR و ذلك لمناقشة إختيار الأمين العام الجديد للإتحاد، وتم اختيار مؤمن مختار لتولي المنصب خلفا للدكتور عادل منير.

وكان الإتحاد قد أعلن منذ 3 أشهر عن شروط الترشح لمنصب الأمين العام حيث تقدم عدد 37 مرشح من عدة دول إفريقية وآسيوية و قد تم تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد حيث قامت اللجنة بفحص و دراسة كافة السير الذاتية للمرشحين وقد إستقرت اللجنة على إختيار 5 مرشحين ثم طلبت منهم تقديم عرض لرؤيتهم في كيفية تطوير العمل و النهوض بالإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

وتم عمل مقابلات للخمسة مرشحين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، حيث تم إختيار مرشحين إثنين من بين الخمسة و تم تقديم السير الذاتية للمرشحين الإثنين للجنة التوجيهية Steering Committee.

ويذكر أن مؤمن مختار يمتلك خبرات واسعة في قطاع التأمين المصري والعربي، حيث سبق وشغل مختار العديد من المناصب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للتأمين، وعضو مجلس إدارة شركة المهندس للتأمين.

وكان قد تولى مختار منصب مدير عام الاكتتاب بالشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني بالرياض – المملكة العربية السعودية، بجانب منصب مدير عام إعادة التأمين والدعم الفني بالشركة التعاونية للتأمين بالرياض – المملكة العربية السعودية، ومنصب ومدير عام تأمينات الممتلكات والحوادث بالشركة التعاونية للتأمين بالرياض – المملكة العربية السعودية، ومدير إعادة التأمين بالشركة التعاونية للتأمين بالرياض – المملكة العربية السعودية .

كما تولى منصب محاسب أول اعادة التأمين بالشركة التعاونية للتأمين بالرياض – المملكة العربية السعودية، وكذلك منصب أخصائي اعادة تأمين بشركة المهندس للتأمين – مصر، بالإضافة إلى أخصائي تأمينات الطيران بشركة مصر للتأمين – مصر.

علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين

 

ومن جانبه قال علاء الزهيري رئيس الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين، إنه خلال إجتماع اللجنة اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو كونفرانس إختارت اللجنة بالإجماع مؤمن مختار الرئيس السابق لشركة مصر للتأمين ليكون أميناً عاماً للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين لمدة 4 سنوات، متمنيين له النجاح والتوفيق.

من جانبه أعرب مؤمن مختار عن سعادته باختياره أميناً عاماً للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين إعتباراً من غدا السبت خلفا للدكتور عادل منير في ظل منافسة على المنصب من 37 مرشح من مختلف الجنسيات.

وتقدم مختار بخالص الشكر لمجلس إدارة الإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين واللجنة التوجيهية للإتحاد التي تولت مهمة فحص ودراسة السير الذاتية للمتقدمين وعقد لقاءات عن بعد مع من وصل من المرشحين لمرحلة التصفيات النهائية لشغل المنصب على الثقة باختياره أميناً عاماً ووعد ببذل كل الجهد لتطوير العمل بالاتحاد حتى تتحقق أهدافه وطموحاته.

ونوه مختار إلى الدعم اللامحدود الذي يقدم للإتحاد الأفروآسيوي للتأمين واعادة التامين من قبل الدولة المصرية ممثلةً في الهيئة العامة للرقابة المالية وعلى رأسها الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة الهيئة ونائبه المستشار رضا عبد المعطي والدعم المحوري من الإتحاد المصري للتأمين برئاسة علاء الزهيري والذي كانت ثمرته استمرار احتفاظ مصر بمقعد الأمين العام منذ إنشاء الإتحاد عام 1964 متقدماً لهم جميعاً بخالص الشكر والتقدير والعرفان.

ويذكر أنه يبلغ عدد أعضاء اللجنة التوجيهية Steering Committee 9 أعضاء يتم إختيارهم من جانب اللجنة العامة للإتحاد، و قد تم إختيار هذا العام أعضاء اللجنة من المغرب – البحرين – تركيا – السودان – دولة الإمارات – الهند – ومصر.

ومن المعروف أن الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين و إعادة التأمين يضم في عضويته 250 شركة كأعضاء للإتحاد يمثلون 57 دولة إفريقية وآسيوية، والإتحاد مقره دولة مصر منذ إنشاؤه في عام 1964، وتقدم مصر عن طريق الهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين كافة الدعم لهذه المنظمة العريقة و يعد إختيار مؤمن مختار لتولي منصب الأمين العام للإتحاد، تقديراً لهذا الدعم و الدور الهائل الذي تقدمه مصر من جانب كاقة أعضاء الإتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق