edita 350

أسعار النحاس والحديد تتباين وسط التركيز على توقعات الاقتصاد الصيني

تبيانت أسعار النحاس والمعادن الحديدية ، حيث يحاول المستثمرون قياس توقعات الاقتصاد الصيني وسط تباطؤ النمو وإمكانية التحفيز العام المقبل، وفقا لوكالة بلومبرج.

انخفضت أسعار النحاس في شنغهاي بعد أن وصل إلى أعلى مستوى في شهر أمس الثلاثاء ، في حين ارتفع المعدن في لندن بعد انقطاع التداول لمدة يومين. انخفضت العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة والصين لليوم الثالث.

توسع الاقتصاد الصيني بوتيرة معتدلة في ديسمبر بسبب تحسن معنويات الأعمال ، على الرغم من استمرار التراجع في قطاع العقارات وضعف الطلب الخارجي في حجب التوقعات ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج الإجمالي المكون من ثمانية مؤشرات مبكرة لهذا الشهر. تمثل العقارات نسبًا كبيرة من الطلب على المعادن الأساسية والصلب.

في الوقت نفسه ، لمواجهة التباطؤ ، من المرجح أن تضيف الصين حافزًا لتحقيق الاستقرار في النمو العام المقبل. من المقرر أن يستخدم بنك الشعب الصيني أدوات السياسة النقدية لضمان السيولة ، بينما قالت وزارة المالية إنها ستطبق سياسات مالية.

في آخر تطورات الفيروس ، تواصل الصين التعامل مع مجموعة من حالات  كوفيد-19 المركزة في مدينة  شيان. يأتي ذلك وسط ارتفاع عالمي في عدد الحالات إلى مستوى قياسي يومي ، مع ارتفاع معدلات الاستشفاء في مختلف البلدان.

انخفض عقد النحاس الأكثر نشاطًا في شنغهاي بنسبة 0.3٪ بينما ارتفعت الأسعار في لندن بنسبة 0.8٪. انخفضت العقود الآجلة لخام الحديد في سنغافورة بنسبة 1.4٪ لتصل إلى 116.90 دولارًا للطن بعد توج مكاسب أسبوعية سادسة ، في حين ظلت العقود الآجلة لخام الحديد واللفائف المدرفلة على الساخن ثابتة في شنغهاي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق