edita 350

«التجارة العربية البرازيلية»: 18% نموًا متوقعًا بالسوق الإسلامية إلى 5.7 تريليون دولار

قال أوسمار شحفة رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية أوسمار شحفة إنه وفقا لتقرير حالة الاقتصاد الإسلامي فإنه من المتوقع نمو نشاط السوق الإسلامية بنسبة 18% لتصل إلى 5.7 تريليون دولار.

جاء ذلك في ختام فعاليات منتدى الأعمال البرازيلي-العالمي للحلال والذى نظمته الغرفة في مدينة ساو باولو البرازيلية بالشراكة مع “اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل” “فامبراس حلال، وبدعم من كل من “الوكالة البرازيلية لترويج التجارة والاستثمار “أبيكس- برازيل” و”بي.آر.إف” واي سبورت” وبورتو نايف بحضور أكثر من 3000 شخص.

وأضاف أن قيمة سوق الحلال تبلغ حوالي 4,8 تريليون دولار ، مع الأخذ في الاعتبار تنوع السوق إلى قطاعات حيوية أخرى مثل الأغذية ومستحضرات التجميل والأدوية والملابس والترفيه والسياحة والتمويل والخدمات المالية وغيرها.

وأوضح أن زيادة عدد السكان المسلمين، مع اتساع نطاق الاستثمارات في اقتصاد الحلال، سيسهم في تسريع وتيرة نمو السوق الإسلامية العالمية.

ونوه بأن الغرفة أطلقت مؤخرا منصة “إيلوس” ومبادرة “إيزي تريد” القائمة على تقنية “بلوك تشين”، في سبيل جعل سلسلة التوريد أكثر كفاءة مع تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية، تماشيا مع الفرص الناشئة نتيجة الثورة الصناعية الرابعة والمبادرات المستدامة.

من جانبها أكدت تيريزا كريستينا وزيرة الزراعة البرازيلية، أهمية الإمكانات العالية التي تتمتع البرازيل باعتبارها مورد رائد للمنتجات المعتمدة ضمن الأسواق العالمية.

وفي نفس السياق قال علي الزغبي نائب رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل، إن البرازيل تعد  حاليا واحدة من أبرز موردي المنتجات الحلال إلى العديد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتحرص على استكشاف الفرص لتسريع نمو وتنوع سوقها للمنتجات الحلال.

وأكد  أنه من بين نقاط القوة التي يمتلكها قطاع المنتجات الحلال البرازيلي هي المبادرات والعمليات التي تلبي أعلى معايير الجودة تتماشى مع عادات الاستهلاك الرصينة.

وشهدت فعاليات المنتدى لمحة عامة حول الدور الحيوي لتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي في إنشاء إمكانية التتبع وتحقيق الاستدامة في مجال الزراعة الحيوانية بالإضافة إلى قدرة المنتجات الحلال على التوسع خارج أسواق المنطقة العربية والدول الإسلامية.

من جانبهم أكد المشاركون على أن التوسع في سوق المنتجات الحلال يرجع  إلى التحول نحو طريقة المعيشة الأخلاقية والمستدامة على مستوى العالم

وأشاروا الى أن منتجات الحلال عالية الجودة تلعب دورا في الجهود الرامية إلى تبني نمط حياة صحي، خاصة مع ملاحظة شعبيتها المتزايدة بين النباتيين والمستهلكين المهتمين بصحتهم مشيرين إلى أن الدول العربية والإسلامية تسعى إلى التطبيق العملي والجودة في الاستهلاك، تماشيا مع العادات الاستهلاكية للشباب

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق