edita 350

أحمد هيكل: القلعة تدرس حاليا فرص استثمارية بعدد من الدول الأفريقية

هيكل: تم سداد نحو 45 مليون دولار من ديون الشركة المصرية للتكرير بجانب فوائد القروض

صرح أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية، أن شركته تدرس فى الوقت الحالى فرصا استثمارية بعدد من الدول الأفريقية، وهي تنزانيا وموزنبيق وغانا في قطاعات التعدين والطاقة.

وكشف هيكل فى تصريحات لـCNBC عربية، أن حجم استثمارات المجموعة في أفريقيا يبلغ حاليا نحو 500 مليون دولار وأن الشركة لديها نية لزيادتها بصورة تدريجية، إلا أن الشركة قررت تأجيل مشروعين بالسودان أحدهما يتعلق بتوزيع الغاز وآخر للطاقة الشمسية حتى اتضاح وهدوء الأوضاع بالبلد.

كما أشار رئيس مجلس إدارة شركة القلعة القابضة للاستثمارات المالية، إلى أن الشركة تخطط لطرح حصة من شركة طاقة عربية بالبورصة المصرية في 2023.

وأكد هيكل إن أسعار الوقود لن تنخفض كثيرا خلال الفترة المقبلة وقد تدور بين مستويات 65 إلى 80 دولار للبرميل، وأن أزمة المناخ قللت من استثمارات شركات الوقود الأحفوري ما تسبب في انخفاض كميات الإنتاج.

وعلى صعيدا أخر، قال أحمد هيكل أن ديون الشركة المصرية للتكرير ليست ضاغطة ، مؤكد أنه حاليا يتم العمل على إعادة هيكلة سدادها، وأنه تم سداد نحو 45 مليون دولار من ديون الشركة المصرية للتكرير بجانب فوائد القروض.

أضاف أن هوامش المصرية للتكرير تعافت وتسجل حاليا نحو 2 مليون دولار يوميا مقابل 300 ألف دولار يوميا بالتزامن مع الأزمة ونحو 3 ملايين دولار يوميا قبل الأزمة. مؤكدا أنه لا نية لزيادة حصة القلعة في مشروع الشركة المصرية للتكرير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق