المصرف المتحد يطلق منتج رقمي لتمويل المشروعات الصغيرة.. الأسبوع المقبل

بنك البركة

كشف مصدر مصرفي بالمصرف المتحد، عن اعتزام المصرف إطلاق قرض رقمي متكامل لتمويل المشروعات الصغيرة ويعمل على تقديم قرض أون لاين لأصحاب المشروعات الصغيرة الأسبوع المقبل.

وذكر المصدر أن محفظة القروض والتسهيلات الائتمانية بالمصرف بلغت 20 مليار جنيه، وأن حجم تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة تمثل 16% من إجمالي المحفظة الائتمانية بالمصرف، ويستهدف البنك الوصول بها إلى 25% بنهاية عام 2022.

ABK 729

وذكر أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد في تصريحات سابقة لـ”أموال الغد”، أن المصرف يحتل المرتبة السابعة في القطاع المصرفي في مجال التمويل العقاري، وتبلغ محفظة القطاع 1.3 مليار جنيه ونستهدف الوصول بها إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام ومن المخطط أن تتجاوز الـ2 مليار جنيه خلال 2022.

وأشار إلى أن إجمالي محفظة ودائع المصرف ارتفعت إلى 44 مليار جنيه.

وقام المصرف بافتتاح 5 فروع جديدة خلال العام الحالي وهناك فرعين آخرين قبل نهاية العام مخطط افتتاحها للوصول بشبكة الفروع إلى 70 فرع وهناك 5 فروع مستهدفة العام المقبل، وقام البنك بافتتاح فروع بنظام “2 فى 1” تضم معاملات تقليدية والكترونية معا.

كما أقرت الجمعية العمومية غير العادية للمصرف المتحد الأسبوع الماضي زيادة رأسمال المدفوع إلى 5 مليار جنيه عقب موافقة البنك المركزي المصري.

وشهد المصرف المتحد زيادة رأسماله من 3.7 الي 5 مليار جنيه بتمويل مباشر من أرباحه المحتجزة لهذا الغرض، كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل إلى 9 مليار جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق