«قها للأغذية» تستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية إلى 10 آلاف طن سنوياً خلال 2022

أكد اللواء الدكتور المهندس علاء ناجي ابو العلا رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة قها للأغذية المحفوظة أنه من المستهدف خلال 2022 زيادة حجم الطاقة الإنتاجية الي 10 آلاف طن سنويا، بدلا من 8 آلاف طن وذلك لجميع منتجات الشركة والتي يصل عددها الي ما يقرب من 47 صنف ما بين عصائر و خضروات وفاكهة و بقوليات معلبة و مواد غذائية أخري مثل الخل و الكاتشب و هريسة الشطة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة قها خلال زيارة تفقدية لمصنع الشركة في مدينة قها بمحافظة القليوبية بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي لوزارة التموين والتجارة الداخلية ان استراتيجية الشركة هو إحياء العلامة التجارية من جديد علي المستوي العربي والعالمي، لافتا انه يتم تنفيذ خطة لتطوير القدرة التنافسية في السوق.

وأشار إلى أنه تم الاستعانة بجامعة مصر كمستشار علمي لرسم الخطوات المستقبلية، فضلا عن تأهيل خطوط الإنتاج ل 8 مصانع التابعة لها بالإضافة عقد دورات تدريبية ل 2000 عامل لزيادة كفاءاتهم وقدرتهم الإنتاجية أجل الحصول على الجودة المنشودة.

واوضح انه يتم حاليا عقد اتفاقيات مع عدد من الجامعات و النوادي و محطات الوقود على طرح منتجات الشركة لديها وذلك لعودة ريادة شركة قها مرة أخري في السوق المحلية .

و أضاف أبو العلا أنه يتم حاليا العمل على فتح باب التصدير الي الدول العربية و الأفريقية و الأوروبية و الولايات المتحدة الأميركية، ولدينا تواجد في نحو 12 دولة ونسعي الي تطوير قاعدة التصدير لتضم اسواقا جديدة

و أشار إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة يولي اهتماماً كبيراً بتطوير شركة قها بشكل خاص وذلك بعد دمج شركة ادفينا مع شركة قها في كيان واحد .

وتعد قها احدي الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهي اولي الشركات التي أنشئت في مصر في مجال التعبئه وحفظ المنتجات عام 1940 ونظرا لما حققته من نجاح وما اكتسبته من خبرة عملية أصبح منتجاتها مطلوبة في جميع أنحاء العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق