edita 350

المتحدة للإلكترونيات السعودية تقرر تأسيس شركة تابعة بمصر باستثمارات مليار جنيه

أعلنت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) عن موافقة مجلس إدارة الشركة، في اجتماعه المنعقد الخميس الماضي، على تأسيس شركة تابعة لها في جمهورية مصر العربية، مملوكة بالكامل للشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا).

وقالت “إكسترا”، في بيان لها على موقع تداول السعودية، اليوم الأحد، إن مصر ستكون أولى المحطات التوسعية للشركة خارج منطقة الخليج العربي؛ وذلك بدعم من خبرة الشركة في ريادة قطاع الإلكترونيات والأجهزة المنزلية في المنطقة.

وأضافت الشركة، أنها ستدخل السوق المصري من خلال ضخ استثمارات مباشرة أولية بقيمة مليار جنيه (63.4 مليون دولار أو ما يعادل 237.77 مليون ريال سعودي)؛ لتأتي تلك الخطوة لتعزيز مكانة الشركة في السوق الإقليمي واستكمالاً لسياسة الشركة لتنويع مصادر الدخل وتعظيم الأرباح من خلال تقديم أفضل خدمة لعملائها وإضافة قيمة حقيقية لمساهميها.

وأكدت أنها ستبدأ فوراً في الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة من الجهات ذات العلاقة؛ لتأسيس الشركة والشروع في مزاولة أنشطتها.

ونوهت بأنها ستقوم بتمويل الخطة التوسعية عن طريق التمويل الذاتي والاقتراض، مشيرة إلى أنها ستعلن لاحقاً عن أي تطورات جوهرية وكذلك الأثر المالي المترتب على ذلك.

ويذكر أن النتائج الأولية للشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا) خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2021، ارتفاع صافي الأرباح إلى 270.81 مليون ريال، مقارنة بـ 178.5مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2020، بارتفاع نسبته 51.7%.

وارتفعت أرباح “إكسترا” بالربع الثاني من عام 2021، نحو 11.2% إلى نحو 100.5 مليون ريال، مقابل 90.38 مليون ريال للربع الثاني من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق