سهم ريفيان ينخفض 15٪ ليسجل أدنى مستوى منذ الاكتتاب العام

بنك البركة

تراجعت أسهم شركة ريفيان أوتوموتيف خلال جلسة تداولات اليوم الجمعة إلى أدنى مستوي له منذ بداية طرح أسهم الشركة للتداول الشهر الماضي، بعدما كشف تقرير النتائج الفصلية عن تراجع الإنتاج، وفقا لوكالة بلومبرج.

وقال جيه أر سكارينجي الرئيس التنفيذي لشركة السيارات الكهربائية إن زيادة معدلات الإنتاج كان أمرًا صعبًا، وسط توقعات بتخلف إنتاج الشركة عن مستهدف الإنتاج البالغ 12 ألف سيارة هذا العام ببضع المئات من المركبات.

ABK 729

أدت النتائج إلى إبطاء زخم الشركة بعد أن قامت ريفيان بأكبر طرح عام أولي لهذا العام. يُنظر إلى ريفيان ، المدعومة بأسماء كبيرة بما في ذلك أمازون، على أنها واحدة من أكثر المنافسين الواعدين لعرش شركة تسلا ، مع سيارة بيك آب كهربائية وسيارات الدفع الرباعي بالإضافة إلى شاحنات التوصيل الموصولة بالكهرباء.

انخفضت أسهم ريفيان بنسبة تصل إلى 15٪ إلى 92.62 دولارًا أمريكيًا اليوم الجمعة في نيويورك ، وهو أدنى مستوى تم تداولها فيه منذ الاكتتاب العام بسعر 78 دولارًا للسهم. خلال إغلاق أمس الخميس ، ارتفع السهم بنسبة 40 ٪ منذ بدايته.

النتائج الفصلية لم تكن كلها سيئة. ارتفع صافي الطلبات المسبقة لطرازي R1 من Rivian إلى 71000 في 15 ديسمبر من 55400 في نهاية أكتوبر. كما أعلنت الشركة عن مصنع جديد في جورجيا لدعم النمو.

قال ألكسندر بوتر ، المحلل في بايبر ساندلر وشركاه ، في مذكرة: «خطط Rivian طموحة». «من الواضح أن عبء النفقات الرأسمالية أقل من المتوقع لمصنع Rivian الثاني ، في جورجيا ، يجب أن يعوض أي مخاوف بشأن تقلب الإنتاج على المدى القريب.»

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق