رئيس شعبة التطوير الصناعي: مصر لديها فرصة قوية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية بالقطاع

قال المهندس باسل شعيره رئيس شعبة التطوير الصناعي بغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن مصر لديها فرصة قوية لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية بالصناعة، في ظل المتغيرات التي تشهدها خريطة الصناعة والاستثمارات عالميا.

وأضاف خلال جلسة «الصناعة قاطرة الاستثمار» في فعاليات مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، أن مصر استطاعت الانتهاء من الجزء الصعب من تهيئة بيئة ومناخ الاستثمار، خاصة في ظل تطبيق برنامج الاصلاح الاقتصادي وما شهده من اجراءات ساهمت في اقامة مشروعات كثيرة بالبنية التحتية من شبكة طرق قوية وتوفير الطاقة.

ABK 729

وأوضح شعيره أن مصر كانت قد بدأت من الاستفادة من المردود الايجابي لتلك الاصلاحات اواخر 2019 وبدأت الاستثمارات الاجنبية في التفكير الجدي بالتواجد في مصر، ولكن جاءت جائحة كورونا وما ترتب عليها من اجراءات احترازية وتحجيم السفر ليوقف تلك الحركة، ولكن بدأنا نلمس تحسن بها في الربع الأخير من العام الجاري.

وأشار إلى أن المطور الصناعي يعد ترمومتر الصناعة والاستثمار، وكان يواجه صعوبة كبيرة في اقناع المستثمرين الأجانب في التواجد في مصر منذ 6 او 7 سنوات الماضية، ولكن الوضع تغير حاليا من خلال استخدام الاصلاحات الاقتصادية كأدوات ترويج وتسويق.

وعن أهم المطالب لزيادة جذب الاستثمارات في القطاع الصناعي، أكد شعيره أنه يوجد حاليا ارادة سياسية قوية لمساندة ومساعدة الصناعة، ولكن لابد من تواجد تلك الإرادة عند أصغر الموظفين والذين يعدوا المحك الأساسي مع المستثمرين ويمثلون عائق في اغلب الوقت، مشيرا إلى أهمية ايضا تحسين ظروف العمل بالنسبة للمستثمرين الحاليين والذين يمكن ام يتحولوا لأفضل مسوقين ومروجين للاستثمار في مصر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق