edita 350

جلوبال فينتشرز دبي تقترب من جمع 100 مليون دولار لصندوقها الجديد

قالت نور سويد مؤسسة شركة التأمين بوبا العربية ومستثمرون أمريكيون، إن شركة جلوبال فينتشرز التي تتخذ من دبي مقرا لها تقترب من تحقيق هدف 100 مليون دولار لصندوقها الجديد بعد اجتذاب استثمارات من أبوظبي والمستثمرين الحكوميين السعوديين، وفقا لوكالة رويترز.

هذا هو الصندوق الثاني للشركة الاستثمارية الناشئة ، والذي جمع ضعف ما حصل عليه مشروعها الافتتاحي وسيشارك في تمويل ما قبل السلسلة “أ” والمسلسل “أ” للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. يشير تمويل السلسلة “أ” إلى استثمار في شركة جلوبال فينتشرز الناشئة بعد أن أظهرت تقدمًا في بناء نموذج أعمالها.

وقالت الشريك العام نور سويد لرويترز «أطلقنا الصندوق 2 (حوالي) قبل عام في أغسطس الماضي وسيغلق قريبا جدا»، مضيفا أنه اجتذب استثمارات من مستثمري دولة أبوظبي مبادلة وسوق أبوظبي الوطني. كانت مبادلة أيضًا مستثمرة في الصندوق الافتتاحي.

وأشارت إلى إن 60٪ من المستثمرين في الصندوق الثاني هم من الولايات المتحدة ، في حين أن آخرين من بينهم شركة فينشر كابيتال السعودية (SVC).

وقالت سويد إن الصندوق ، الذي يخطط لاستهداف قطاعات مثل الصحة الرقمية وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا الزراعية والتكنولوجيا المالية ، قد استثمر بالفعل 18 استثمارًا ويمكن أن يستثمر في ما يصل إلى 30 شركة.

وأضافت أن التكنولوجيا المالية ما زالت تثير اهتمام الصندوق، مشيرة إلى استثمار حديث في شركة التكنولوجيا المالية الباكستانية إيه.بي.إتش.آي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق