edita 350

«مع ندرة المواهب».. مدينة نصر للإسكان تلجأ للأسهم المجانية للحفاظ على الكفاءات من الموظفين

لجأت مدينة نصر للإسكان والتعمير إلى نظام الاثابة والتحفيز للعاملين بالشركة من خلال منح أسهم مجانية لكل من أعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين والمنتدبين والرؤساء التنفيذيين والمديرين والعاملين بالشركة بحد أقصي 5% من أسهم رأسمال المصدر.

يهدف النظام إلى جذب عاملين أكفاء من ذوي الخبرة، و الشعور بالانتماء للشركة وخلق الروح التنافسية بين العاملين تدفعهم إلى الابداع و الابتكار، والإبقاء على الموظفين الأكفاء في ضوء ندرة المواهب وارتفاع معدل دوران الموظفين في هذا المجال، بالإضافة إلى وضع المصالح الرئيسية للعاملين مع مصالح حاملي الأسهم.

وأوضحت المصريين للإسكان فى بيان لها اليوم، أنه سوف يتم تمويل هذه الطريقة من خلال تحويل أسهم خزينة أو اصدار أسهم من خلال زيادة راس مال الشركة بالقيمة الاسمية للاسهم تمول من الاحتياطات  أو من الأرباح المرحلة، مع وضع ضوابط خاصة بالتصرف فى الأسهم الممنوحة وفقًا لم تقرره الجمعية ووفقًا لقرار لجنة الأثابة والتحفيز تمهيدا للعرض أمام الجمعية وابدا الموافقة.

وأشارت الشركة إلى أن عند اختيار المستفيد من قبل لجنة الاشراف يتم التوقيع عقد المنح على ان ينص فيه على حقوق والتزامات المستفيد وعدد الأسهم المخصصة له  تاريخ البداية وفترة الحظر على الأسهم والتى تستمر إلي ثلاث سنوات للسهم من تاريخ نقل الملكية إلى المستفيد.

كما انه يجوز لمجلس إدارة الشركة إصدار كل أو جزء من الأسهم المخصصة للنظام فى أي وقت خلال مدة النظام على أن تصدر بالقيمة الاسمية حسب الاثابة والتحفيز مع منح تلك الأسهم على ثلاث دفعات متفاوتة.

وحول الشروط التي وضعتها الشركة حول نظام الاثابة والتحفيز أن الا تقل المدة التى قضاها فى خدمة الشركة عن سنة كاملة قبل نقل ملكية الأسهم له، وأن يكون حاصلا على تقدير لا يقل عن 90% عن تقرير تقيم أداؤه السنوي بمعرفة الإدارة المختصة، كما يجوز بقرار من لجنة الاشراف إدراج معايير إضافية بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشرط عدم تصويت أي مستفيد على قرار يتعلق به.

ويحق للمستفيد من نظام الاثابة  الحصول على أرباح الأسهم الممنوحة له وحضور الجمعيات العامة للشركة والتصويت على قراراتها فور نقل الملكية الأسهم المخصصة لهذا النظام.

يشار إلى أن أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، انخفاض أرباحها بنسبة 60% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مسجلة أرباحاً بعد الضريبة بلغت 250.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 630.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

ووفقًا للمؤشرات المالية المرسلة للبورصة ، تراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.38 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.76 مليار جنيه جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر إلى 257.64 مليون جنيه، مقارنة بنحو 635.66 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة قبل عام.

وحققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال النصف الأول من 2021 أرباحاً بلغت 228.6 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 482 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول، لتصل إلى 954.6 مليون جنيه، مقارنة بـ 1.3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ذكرت الشركة أن أرباحها تراجعت لتبلغ 233.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2021، مقابل 473.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

 

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق