اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«تموين القليوبية» تنتهي من تحويل 250 مخبز للعمل بالغاز الطبيعي

أكد السيد دايره مدير مديرية التموين والتجارة بالدقهلية عن تحويل 250 مخبز للعمل بالغاز الطبيعي من إجمالي 1805 مخبز على مستوى المحافظة .

وأوضح أنه من المتوقع الانتهاء من تحويل كافة المخابز على مستوى الدقهلية حين يتم توصيل الغاز للمحافظة بأكملها حيث لم يصل الغاز إلا لنحو 9 مراكز فقط من إجمالي 20 مركز على مستوى الجمهورية.

ويتم المشروع وفقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحويل المخابز للعمل بالغاز الطبيعي و يهدف إلى توفير العملة الأجنبية التي يتم استيراد السولار بها، حيث يتوفر لدى التموين 30 ألف مخبز ينتجون 270 مليون رغيف يوميا ، يتم توزيعها من خلال بطاقات التموين الذكية حيث إن لكل مواطن 5 أرغفة يوميا يحصل عليها بسعر 5 قروش على أن يحصل المخبز على الدقيق بالسعر المحدد من الحكومة وعندنا وفرة في الغاز الطبيعي وهنتسخدم الغاز وقود بدلا من السولار .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 4 مراكز خدمة تموينية في نبرون والسنبلاوين ولم يتم استلامهم، كما أنه جاري تطوير 4 مراكز أخرى ، بالإضافة إلى أنه سيتم تطوير 27 مركز خلال الفترة المقبلة، حيث أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير كافة مراكز الخدمة التموينية المتطورة خلال العام المقبل.

ولفت إلى وجود نحو 355 منفذ لمشروع جمعيتي بالمحافظة، حيث من المتوقع الوصول إلى 400 منفذ لمشروع جمعيتي مع انتهاء المرحلة الرابعة من مشروع جمعيتي، منوها أنه تم تقدم نحو 35 طلب لمشروع جمعيتي ضمن مبادرة حياة كريمة، يوجد نحو 7 طلبات فقط استوفت كافة الشروط .
ولفت إلى أن ربط المحافظة من البطاقات التموينية يصل إلى 1750 بطاقة، تخدم نحو 5 مليون و50 ألف مواطن، من إجمالي 7 مليون مواطن يقطن بالمحافظة، بقيمة تصل إلى 700 مليون جنيه للسلع والخبز التمويني.

وقال دايره ، أن المديرية تكثف من الحملات الرقابية على كافة منافذ السلع والمخابز، لمنع التلاعب في مخصصات الدعم، والحفاظ على استقرار أسعار السلع ومنع التلاعب فيها.

وأضاف دايره أن الوزارة نجحت في منظومة الرقمنة السلعية والتي أتاحت لها معرفة الكميات المنتجة والمنصرفة، وفقا لأعداد البطاقات والمستفيدين .

واشار الي أن ذلك ساهم في معرفة الكميات المتوفرة بالمخازن والتي يتم توجيهها إلى المناطق الأكثر طلبا .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق
--------